آخر الأخبار
الرئيسية » أخبار الميدان » قصف صاروخي على إسرائيل يُشعل حرائق بالجليل الغربي ودوي صفّارات الإنذار.. و”حزب الله” يُعلن عن قصف موقع عسكري إسرائيلي.. وثلاثة شهداء بغارة اسرائيلية في جنوب لبنان

قصف صاروخي على إسرائيل يُشعل حرائق بالجليل الغربي ودوي صفّارات الإنذار.. و”حزب الله” يُعلن عن قصف موقع عسكري إسرائيلي.. وثلاثة شهداء بغارة اسرائيلية في جنوب لبنان

أفادت قناة إسرائيلية، الخميس، برصد إطلاق 15 صاروخا من لبنان على مستوطنات قرب الحدود اللبنانية؛ ما أدى إلى اندلاع حرائق بمنطقة الجليل الغربي (شمال)، فيما أعلن “حزب الله” عن قصف موقع عسكري إسرائيلي.
ودَّوت صفارات الإنذار في العديد من المستوطنات الإسرائيلية قرب الحدود مع لبنان، حسب مراسل الأناضول.
وقالت القناة “12” العبرية (خاصة): “تم رصد إطلاق حوالي 15 صاروخا من لبنان على منطقة الجليل الغربي، وجرى اعتراض بعضها دون إصابات بشرية”.
وأضافت أن “حرائق اندلعت في منطقتين بالجليل الغربي، وطواقم الإطفاء تعمل على إخمادها”.
على الجانب الآخر، قال “حزب الله”، في بيان، إن عناصره “استهدفوا الخميس موقع المالكية (العسكري الإسرائيلي) ‏بالأسلحة المناسبة وأصابوه إصابة مباشرة”.‏
وتحتل إسرائيل منذ عقود أراضٍ في لبنان وفلسطين وسوريا.

واستشهد ثلاثة أشخاص بينهم طفل الخميس في غارة اسرائيلية بجنوب لبنان، كما أعلنت وزارة الصحة اللبنانية، فيما أكّد مصدر مقرب من حزب الله أن بين القتلى مقاتلا في صفوفه، في وقت يتواصل التصعيد منذ أكثر من 11 شهرا بين الحزب واسرائيل.

وأعلنت الوزارة في بيان أن “غارة للعدو الاسرائيلي” استهدفت قرية كفرجوز القريبة من مدينة النبطية والتي تبعد حوالى 10 كلم من الحدود مع اسرائيل، أدّت إلى “استشهاد ثلاثة أشخاص من بينهم طفل وإصابة ثلاثة أشخاص بجروح”.

ولم تورد الوزارة تفاصيل إضافية عن هذه الغارة.

لكن مصدرا مقربا من حزب الله أكّد لفرانس برس أن أحد الشهداء “مقاتل في حزب الله”، والآخرين “مدنيان”.

من جهتها، أفادت الوكالة الوطنية للاعلام الرسمية بأن الغارة استهدفت “دراجتين ناريتين على طريق النبطية – كفرجوز”.

وأضافت أن “سيارة صودف مرورها في المكان” أصيبت كذلك.

ومنذ اندلاع الحرب في قطاع غزة في السابع من تشرين الأول/اكتوبر، يتبادل حزب الله وإسرائيل القصف بشكل يومي عبر الحدود اللبنانية الإسرائيلية.

ومنذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، تتبادل فصائل لبنانية وفلسطينية في لبنان، أبرزها “حزب الله”، مع الجيش الإسرائيلي قصفا يوميا عبر “الخط الأزرق” الفاصل؛ أسفر عن مئات بين قتيل وجريح معظمهم بالجانب اللبناني.
وتطالب هذه الفصائل بإنهاء حرب تشنها إسرائيل بدعم أمريكي على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر؛ ما أسفر عن أكثر من 136 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

 

 

 

سيرياهوم نيوز 2_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

القوات الروسية سيّرت دورية مع الاحتلال التركي في عين العرب والأخير قصف أبو راسين … «الحربي» يستهدف مخابئ وخطوط إمداد داعش ببادية الرقة.. والجيش يدك مواقع لـ«النصرة»

محمد أحمد خبازي   واصل الجيش العربي السوري أمس دك مواقع لتنظيم جبهة النصرة الإرهابي في ريف إدلب رداً على استمراره بخرق اتفاق وقف إطلاق ...