الرئيسية » الزراعة و البيئة » قضايا فلاحية وزراعية عديدة طرحها فلاحو دمشق وريفها في الاجتماع الموسّع لمجلس الاتحاد والروابط بحضور الجهات المسؤولة 

قضايا فلاحية وزراعية عديدة طرحها فلاحو دمشق وريفها في الاجتماع الموسّع لمجلس الاتحاد والروابط بحضور الجهات المسؤولة 

 

 

 

 

طالب فلاحو دمشق وريفها خلال الاجتماع الموسع لمجلس اتحاد فلاحي دمشق وريفها والروابط الفلاحية التابعة له، بتذليل الصعوبات التي تواجههم في عملية الإنتاج الزراعي.

 

وخلال الاجتماع الموسع المنعقد تحت شعار (الأمل بالعمل.. الأمل بالزراعة) وبحضور أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد العام للفلاحين خالد الضاهر ونضال شاهين وأحمد هلال الخلف ود. هيثم جنيد، ومحافظ ريف دمشق احمد الخليل ، وأمين فرع ريف دمشق الرفيق رضوان المصطفى، طالب الفلاحون بتخفيض أسعار مستلزمات الإنتاج الزراعي بشقيه النباتي والحيواني، وتأمين الأدوية اللازمة.

 

وبشأن المحروقات (المازوت) دعا الفلاحون لتأمين المحروقات لنقل المحاصيل الى مراكز الاستلام، وتوضيح تفاصيل وآلية حصول الفلاح على مخصصاته، وتضمين الأشجار المثمرة في الحصول على المادة. وتوفير المازوت للري، داعين الى معاملة مازوت مربي الدواجن كالمازوت الزراعي.

 

كما طالبوا بتأمين مستلزمات الإنتاج للعملية الزراعية وخاصة الاسمدة والمبيدات، والعمل على ايجاد حل لمشكلة الموافقات الامنية، وتفعيل مستودع سماد في دوما، اضافة الى اصلاح المقاسم على نهر بردى والأعوج، وتعزيل المجاري الرئيسة للأنهر وإزالة التجاوزات عنها. وإصلاح آبار بادية ريف دمشق.

 

وفي السياق ذاته، طالب الفلاحون بقروض دون فائدة، وتفعيل بيع السماد الازوتي، ورفع النطاق الجمركي، وتحديد وتحرير الأراضي الزراعية.

 

رئيس مكتب التسويق في الإتحاد العام للفلاحين احمد هلال الخلف شجع الفلاحين على زراعة الأراضي وتسليم المحاصيل، مبيناً اهمية تسويق هذه المحاصيل بشكل تعاوني والفائدة العائدة على الفلاح.

ودعا إلى تسهيل امور الفلاحين خلال تسليم المحاصيل مشددا على تيسير الامور خلال فحص العينات.

 

محافظ ريف دمشق أكد أهمية كل حبة قمح في الوقت الحالي، مشددا على قبول الاقماح المسوقة والإسراع بتسليم المحروقات للفلاحين.

ووجه بحل القضايا والاشكاليات التي تواجه الفلاحين وفق الامكانات المتاحة.

 

بدوره الرفيق المصطفى، قدم لمحة عن الوضع السياسي وتأثيراته على الوضع الاقتصادي، مؤكداً اهمية الفلاحين في الوقت الحالي ودورهم في بناء الوطن.

 

وبذات السياق، بين الرفيق وسام نصرالله رئيس مكتب الفلاحين الفرعي في دمشق وجود تنسيق مباشر مع جميع الجهات لتسهيل أمور الفلاحين.

 

رئيس اتحاد فلاحي دمشق زياد خالد أشاد بدور الفلاحين في زراعة أراضيهم ودفعهم لعجلة الانتاج الزراعي للأمام، مؤكداً على زراعة كل شبر من اراضي الفلاحين.

 

وبدورهم مديرو الأعلاف والموارد المائية والزراعة والمصرف الزراعي والحبوب والمحروقات، اوضحوا الية عملهم خلال الموسم وأجابوا عن جميع التساؤلات الواردة من الفلاحين.

 

حضر الاجتماع عدد من أعضاء قيادة فرع دمشق وريف دمشق للحزب، وأعضاء المكتب التنفيذي لاتحاد فلاحي دمشق وعدد من أعضاء مجلس محافظة ريف دمشق وأعضاء الروابط الفلاحية، وعدد من الاخوة الفلاحين.

 

 

(سيرياهوم نيوز3-المكتب الإعلامي للمحافظة)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الحرارة أدنى من معدلاتها وأمطار متفرقة في الساحل والجزيرة

    تبقى درجات الحرارة أدنى من معدلاتها بنحو 1 إلى 2 درجة مئوية لمثل هذه الفترة من السنة، نتيجة تأثر البلاد بامتداد المنخفض الموسمي ...