آخر الأخبار
الرئيسية » الزراعة و البيئة » قطان يلتقي مديري الموارد المائية في المحافظات:الانتهاء من مشاريع هذا العام خلال الفترة الزمنية المحددة

قطان يلتقي مديري الموارد المائية في المحافظات:الانتهاء من مشاريع هذا العام خلال الفترة الزمنية المحددة

 

عقد وزير الموارد المائية المهندس معتز قطان اجتماعا موسعا اليوم مع مديري الموارد المائية في المحافظات اطلع خلاله على الخطة الاستثمارية للعام 2024 ما نفذ منها وما هو قيد التنفيذ مشددا على ضرورة تنفيذ الاعمال خلال الفترة الزمنية المحددة للمشاريع العالقة حتى نهاية 2024منوها إلى أهمية السرعة في انجازها لتجنب الوقوع في اشكالية فروق الاسعار المحتملة والمتبدلة.
بدوره استعرض مدير عام الهيئة العامة للموارد المائية المهندس عيسى حمدان آلية عمل الهيئة ونظامها الداخلي بالإضافة للمشاريع التي نفذتها والتي هي في طور التنفيذ والموازنةالاستثمارية والصعوبات التي تواجهها متمثلة بالاعتمادات وكلف التصليح والصيانةوالاسعار المرتفعة المترتبة على المشاريع القائمة.
ثم بدأ المدراء بعرض أهم المشاريع المائية والمساحات المروية من شبكات الري وحالات السدود وخزانات المياه التي هي بحاجة لاعادة تأهيل لاسيما تلك التي تضررت بفعل الزلزال والاعمال الارهابية المسلحة.
ووجه الوزير قطان إلى أهمية الانتهاء من المشاريع التي مازالت قيد التنفيذ خلال ما تبقى من العام الحالي 2024 واعداد الدراسات للمشاريع التي سيتم لحظها وتنفيذها في الخطة الاستثمارية للعام 2025واعطاء الأولوية للمشاريع التي شارفت على الانتهاء وتلك التي لها أهمية حيوية من حيث تخديم أكبر عدد من التجمعات السكانية بمياه الشرب او المستخدمة للري.
حضر الاجتماع معاوني الوزير المهندسَين جهاد كنعان وعماد فتال ومستشار الوزير المهندس أسامة الاخرس وعدد من المدراء المعنيين بالوزارة.
(سيرياهوم نيوز ٢-المكتب الاعلامي للوزارة)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

انخفاض ملموس على درجات الحرارة وأمطار متوقعة في المنطقة الساحلية والشمالية

‏   يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة لتصبح حول معدلاتها أو أدنى بقليل في معظم ‏المناطق، باستثناء المناطق الشرقية والجزيرة والبادية حيث تبقى أعلى ...