الرئيسية » الرياضة » كبار البوندسليغا فازوا وسقوط لايبزيغ والباريسي لم يجد نفسه بعد … صدارة تاريخية لبرايتون في البريميرليغ وتشيلسي يتخبط … الريال وفالنسيا في قمة الليغا وبداية مخيبة لقطبي روما

كبار البوندسليغا فازوا وسقوط لايبزيغ والباريسي لم يجد نفسه بعد … صدارة تاريخية لبرايتون في البريميرليغ وتشيلسي يتخبط … الريال وفالنسيا في قمة الليغا وبداية مخيبة لقطبي روما

| خالد عرنوس

حقق برايتون بداية قوية فتصدر ترتيب الدوري الإنكليزي في الجولة الثانية بفارق الأهداف عن البطل مان سيتي بفضل الرباعية الثانية على التوالي وسقط تشيلسي للمرة الأولى على أرض جاره ويستهام، وفي ألمانيا سجلت الجولة الأولى انتصارات الكبار عدا لايبزيغ الذي خسر أمام أحدها (ليفركوزن) بعد مباراة مثيرة وفاز البايرن برباعية وشتوتغارت بخماسية وقدم أوغسبورغ ومونشن غلادباخ مباراة للذكرى انتهت بثمانية أهداف مناصفة.

وفي إسبانيا حقق الريال فوزه الثاني مثلما فعل فالنسيا وانتظر برشلونة الدقائق الأخيرة ليفك صيامه عن التهديف فحقق فوزه الأول على قادش وانقاد بيتيس وأتلتيكو إلى التعادل السلبي ليبقيا على بعد نقطتين من صاحبي الصدارة، وفي إيطاليا بدا الكبار على أفضل حال عدا قطبي روما فقد فاز نابولي رغم تأخره وفاز إنتر وأتلانتا وهاهو اليوفي يقسو على أودينيزي بينما سقط لازيو بغرابة أمام ليتشي وخرج جاره روما بتعادل مخيب، أما في فرنسا فقد أخفق الباريسي بالفوز للأسبوع الثاني على التوالي ووحدهما موناكو وبريست حققا الفوز الثاني فتصدرا الجدول.

مفاجأتان

في البريميرليغ يمكن وصف المشهد من خلال جولتين بالمثير والغريب كذلك فالسيتي حقق الأهم من خلال فوزين جاء ثانيهما بصعوبة وبهدف يوليان ألفاريز الوحيد لكنه غاية في الأهمية ذلك أنه جاء على حساب نيوكاسل أحد كبار الموسم الماضي، واستحق برايتون لقب المفاجأة السارة من خلال فوزين برباعيتين مقابل هدف في كل منهما فتقدم بفضلهما عن البطل بفارق الأهداف فتصدر للمرة الأولى بتاريخه ليصبح الفريق رقم 49 الذي يتصدر البريميرليغ في مختلف مراحله بالتسمية الجديدة.

بالمقابل استعاد ليفربول وتوتنهام توازنهما من خلال فوزين صريحين وتميز الثاني بأنه فاز للمرة الأولى بملعبه الجديد على مان يونايتد الذي أثار مستواه الهزيل الكثير من التساؤلات، أما الريدز فقد قلب تأخره بهدف إلى فوز بالثلاثة وقد عزز تقدمه عندما كان يلعب بعشرة لاعبين عقب طرد ماك أليستر في ظهوره الأول بالأنفيلد، وسجل صلاح من متابعته لركلة جزاء تصدى لها الحارس نيتو فوصل إلى 200 مساهمة تهديفية بالدوري، وأثار تشيلسي بالخسارة أمام جاره ويستهام الكثير من التحفظ حول المبالغ الكبيرة التي صرفها في السوق من دون أن تضيف جديداً وبدا أن المدرب بوكتينيو بحاجة إلى وقت لإيجاد التوليفة المناسبة لإعادة البلوز إلى حضيرة الكبار.

النتائج المسجلة – الإنكليزي 2

مان سيتي × نيوكاسل 1/صفر، توتنهام × مان يونايتد 2/صفر، نوتنغهام × شيفيلد 2/1، فولهام × برينتفورد صفر/3، وولفرهامبتون × برايتون 1/4، ليفربول × بورنموث 3/1، أستون فيلا × إيفرتون 4/صفر، ويستهام × تشيلسي 3/1.

– كريستال بالاس × الآرسنال (أمس)، وتأجلت مباراة لوتون × بيرنلي.

بانوراما البريميرليغ

– ثمانية انتصارات كاملة سجلتها قبل مباراة الأمس منها 6 للمضيفين ونصفها بأهداف من الطرفين فشهدت تسجيل 26 هدفاً جاء أحدها بالخطأ و3 من علامة الجزاء وأهدر فيرنانديز (تشيلسي) ومحمد صلاح (ليفربول) ركلتين والأخير عاد وأكمل الكرة بالمرمى.

– 49 بطاقة صفراء أشهرها الحكام في المباريات الثماني وتحوت اثنتان منها إلى الأحمر فطرد نايف أكرد (ويستهام) وماتيوس نونيز (وولفرهامبتون) بالإنذار الثاني بينما خرج ماك أليستر (ليفربول) بالحمراء المباشرة.

– تصدر بريان مبيومو (برينتفورد) وسولمون مارش (برايتون) لائحة الهدافين برصيد 3 أهداف يليهما 5 لاعبين سجل كل منهم هدفين وبينهم هالاند هداف الموسم الماضي.

بانتظار البرشا

في الليغا سجل فريقان فقط الفوز الثاني فعاد الريال بفوز لم يكن سهلاً من ألميريا وتألق خلاله النجم الجديد جود بيلنغهام الذي سجل ثنائية، على حين خطف فالنسيا فوزاً صعباً آخر بهدف نجمه جيراردو مورينو على لاس بالماس، وتأخر برشلونة حتى الدقائق العشر الأخيرة ليسجل فوزه الأول على حساب قادش بهدفي بيدري وفيران توريس فنجا بطل الموسم الماضي من فخ جديد وقد استمر في صلابته الدفاعية فكان الوحيد الذي حافظ على شباكه نظيفة بعد جولتين، وسيطر التعادل السلبي على قمة الجولة بين بيتيس والأتلتي بعد مباراة كان الأخضر الأندلسي الأفضل فيها إلا أن لاعبيه أخفقوا بتسديد أي كرة بين الخشبات من أصل 15 كرة نحو مرمى الأتلتي الذي خطف نقطة.

النتائج المسجلة – الإسباني 2

ألميريا × ريال مدريد 1/3، فالنسيا × لاس بالماس 1/صفر، بيتيس × أتلتيكو مدريد صفر/صفر، مايوركا × فياريال صفر/1، سوسيداد × سلتا 1/1، أوساسونا × بلباو صفر/2، جيرونا × خيتافي 3/صفر، برشلونة × قادش 2/صفر.

– ألافيس × إشبيلية، غرناطة × فاليكانو (أمس).

بانوراما الليغا

– 15 هدفاً هي الحصيلة الأقل في الدوريات الخمسة الكبرى التي سجلتها الليغا من خال تعادل سلبي وآخر إيجابي مقابل 6 انتصارات مناصفة بين الضيوف وأصحاب الأرض وجاء هدف واحد من ركلة جزاء.

– 32 بطاقة صفراء رفعها الحكام منها 8 مرات في مباراة جيرونا × خيتافي بينما خلت مباراة فالنسيا × لاس بالماس من الإنذارات، وطرد لويس أفيلا (أوساسونا) مباشرة وسانسيت (بلباو) بالصفراء الثانية.

– تصدر جود بيلنغهام لاعب ريال مدريد الجديد لائحة الهدافين برصيد 3 أهداف ووحده كريستيان ستواني (جيرونا) سجل هدفين.

خماسية ورباعيات

في البوندسليغا افتتح شتوتغارت الموسم بالنتيجة الأعلى وحفلت الجولة الأولى بأربع رباعيات، الأولى سجلها البايرن بمرمى بريمن معدلاً الصورة البائسة التي ظهر عليها بالسوبر وظهر نجمه الجديد هاري كين بأول أهدافه بالقميص الأحمر، والثانية والثالثة حفلت بهما مواجهة أوغسبوغ مع غلادباخ بعد شوط أول شهد 6 أهداف كاملة وبالنهاية خرج كلاهما بنقطة، أما الرابعة فسجلها يونيون برلين بمرمى ماينز وأكد بها مواصلة نتائجه المتميزة التي سجلها بالموسم الماضي واللافت أن ثلاثة من أهدافه الأربعة كانت بتوقيع كيفن بيهرينس ليكون أول من يسجل الهاتريك في الدوريات الخمسة الكبرى بل الوحيد حتى كتابة هذه السطور، وخرج دورتموند وصيف البطل بفوز شاق على ضيفه كولن الذي قدم مباراة كبيرة.

النتائج الكاملة – الألماني 1

بريمن × بايرن ميونيخ صفر/4، ليفركوزن × لايبزيغ 3/2، هوفنهايم × فرايبورغ 1/2، فولفسبورغ × هايدنهايم 2/صفر، أوغسبورغ × مونشن غلادباغ 4/4، شتوتغارت × بوخوم 5/صفر، دورتموند × كولن 1/صفر، يونيون × ماينز ، فرانكفورت × دارمشتات 1/صفر.

حصيلة البوندسليغا

– تعادل وحيد مقابل 8 انتصارات منها 6 لأصحاب الضيافة و5 بنتائج نظيفية فشهدت الجولة 34 هدفاً جاء أحدها بالنيران الصديقة وهدفان من علامة الجزاء وأهدر لودفيك أجورك (ماينز) ركلة ثالثة، وسجل كيفن بيهيريتس لاعب يونيون 3 أهداف تصدر بها لائحة الهدافين بينما سجل جوناس ويلد (فولفسبورغ) وتوماس كفاتشارا (غلادباخ) هدفين.

– 28 بطاقة صفراء شهدتها الجولة الأولى منها 7 صفراوات في مباراة يونيون × ماينز مقابل صفراء واحدة في مباراتي هوفنهايم × فرايبورغ ودورتموند × كولن.

جولة للضيوف

في السييرا A كانت جولة البداية للضيوف في معظمها فاليوفي سجل فوزاً مريحاً بثلاثية نظيفة على أرض أودينيزي وخاصة أن كييزا سجل أسرع أهداف فريقه منذ أربعة عقود، وعاد الفيولا بفوز أعلى من جنوا برباعية تناوب عليها أربعة لاعبين، بينما البطل نابولي اجتاز محنة التأخر بالنتيجة وقلبه مسجلاً ثلاثية بدوره، وجرياً على عادته بتسجيل نتائج أفضل خارج أرضه فاز أتلانتا بهدفين على مضيفه ساسولو وهي النتيجة ذاتها التي تغلب بها إنتر على ضيفه مونزا بفضل لاوتارو مارتينيز الذي سجل الهدفين.

وتقدم روما بهدف قبل أن يقلب ضيفه ساليرنتانا الطاولة بهدفين سجلهما كاندريفا وعاد أندريا بيلوتي لينقذ الجيلاروسي من الهزيمة فأكمل الثنائية، أما الجار الآخر لازيو فقد تقدم بهدف مخضرمه إيموبيلي قبل أن يخطف صاحب الأرض هدفين سريعين في الدقائق الأخيرة أسقط بها سماوي روما وصيف بطل الموسم الماضي.

النتائج المسجلة – الإيطالي 2

فرزينوني × نابولي 1/3، إيمبولي × فيرونا صفر/1، إنتر ميلانو × مونزا 2/صفر، جنوى × فيورنتينا 1/4، روما × ساليرنتانا 2/2، ساسولو × أتلانتا صفر/2، ليتشي × لازيو 2/1، أودينيزي × يوفنتوس صفر/3.

– تورينو × كالياري ، بولونيا × ميلان (أمس).

بانوراما الكالشيو

– 7 انتصارات من ثماني مباريات منها 5 للضيوف وخمسة بنتائج نظيفة فسجل 24 هدفاً جاء هدفان منها عبر ركلتي جزاء وسجل فيكتور أوسيمين (نابولي) ولاوتارو مارتينيز (إنتر) وأندريا بيلوتي (روما) وأنتونيو كاندريفا (ساليرنتانا) هدفين.

– غاب اللون الأحمر وحضر الأصفر 31 مرة منها 7 بطاقات في مباراة فرزينوني بينما خلت مباراة ساسولو × أتلانتا من البطاقات.

موناكو وبريست

هما الفريقان الوحيدان اللذان وصلا إلى النقطة السادسة في الليغ آن، فقد سجل الياباني مينامينو (هدفين) والفرنسي المخضرم وسام بن يدر هدفاً فقادا فريق الإمارة إلى فوز كبير على ستراسبورغ، بينما بريست حقق فوزاً صعباً على أرض لوهافر العائد إلى الأضواء بهدفين لهدف، وأخفق رين صاحب الفوز الأعلى بالجولة الأولى بالخروج من أرض لنس سوى بنقطة التعادل بعدما تقدم وصيف بطل الموسم الماضي بهدف مبكر سجله ماتشادو وأدرك بورغاريد التعادل من علامة الجزاء وبه خطف رين الزائر النقطة الرابعة، وأخفق سان جيرمان بالحفاظ على تقدمه بهدف العائد كليان مبابي عبر ركلة جزاء فتلقى هدفاً بالطريقة ذاتها عن طريق المغربي زكريا بوخلال في وقت متأخر ليخرج بتعادل ثان على التوالي ما جعله يتأخر إلى المركز الحادي عشر.

الفرنسي – الأسبوع 2

ميتز × مرسيليا 2/2، ليون × مونبيلييه 1/4، تولوز × سان جيرمان 1/1، ليل × نانت 2/صفر، لوريان × نيس 1/1، لوهافر × بريست 1/2، ريمس × كليرمون 2/صفر، موناكو × ستراسبورغ 3/صفر، لنس × رين 1/1.

حصيلة الليغ آن

– 4 تعادلات كلها بأهداف مقابل 5 انتصارات منها 4 لأصحاب الأرض فشهدت الجولة 25 هدفاً جاء منها 3 من نقطة الجزاء.

– 26 مرة ظهر اللون الأصفر وخلت مباراة ريمس × كليرمون من البطاقات مقابل 3 حمراوات فطرد ألكسندر لاكازيت (ليون) وألكساندرو ريبيرو (ليل) وأبو بكر لو (ميتز) بالحمراء المباشرة.

– تصدر ثلاثة لاعبين لائحة الهدافين برصيد 3 أهداف وهم وسام بن يدر (موناكو) ورومان ديل كاستيلو (بريست) وأكور أدامز (مونبيلييه).

 

سيرياهوم نيوز3 – الوطن

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وزير الداخلية يكرم فريق الشرطة لكرة القدم … المصطفى: دعم واهتمام ومتابعة المعنيين وراء العودة للممتاز

ناصر النجار   بعد موسمين قضاهما في دوري كرة الظل عاد فريق الشرطة المركزي إلى مكانه الطبيعي في جنة الأضواء لينضم إلى كبار الدوري وهو ...