الرئيسية » إدارة وأبحاث ومبادرات » كلمة من سوري متابع لقضية فلسطين الى الجمعية العامة للامم المتحدة عشية اجتماعها في دورة جديدة

كلمة من سوري متابع لقضية فلسطين الى الجمعية العامة للامم المتحدة عشية اجتماعها في دورة جديدة

 

 

ا.د.جورج جبور

 

تحتمعون والقتل مستمر في فلسطين. يعود اصل الوضع في فلسطين الى عمل قامت به جمعية هي مورثتكم. صاغت عصبة الأمم صك انتداب على فلسطين لم ياخذ بعين الاعتبار رغبات السكان. اخذ بعين الاعتبار مصلحة مجموعة تستورد سكانا. وافقت جمعية العصبة على الصك. وكانت النتيجة الاجمالية مئات آلاف الضحايا على مدى مئة عام وعامين.

أول اعمالكم في اول دورة لكم بعد عام من احداث تشرين اول 2023 هو اعتذار عما فعلته عصبة الأمم بفلسطين وما تسببت به من ضحايا.

تلك كلمة موجزة لكم. لن تأتي بنتيجة على هيئة قرار لكن فحواها لا ريب كامن في نفس كل من تعمق في أبشع عمل قام به التنظيم الدولي منذ ولادته في اعقاب الحرب العالمية الأولى. لعل مهمة هذه الدورة تهبئة الاجواء لاعتذار. بل ولعل الفشل العالمي في وقف القتل يتطور الى محاولة فرضه عن طريق وضع مسألة الاعتذار على بساط البحث.

(موقع سيرياهوم نيوز-1)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الديموغرافيا كمحدِّد لمستقبل النظام الانتخابي الأميركي

علي حسن     شهدت الولايات المتحدة خلال العقود الأخيرة تحوّلات ديموغرافية عميقة انعكست بوضوح في نتائج إحصاء السكان الصادر عام 2020. هذه التحولات لم ...