الرئيسية » الرياضة » «كوبا أميركا»: عندما ينطلق ميسي كل شيء يبدو سهلاً

«كوبا أميركا»: عندما ينطلق ميسي كل شيء يبدو سهلاً

 

بدأت آخر محاولة يقوم بها ليونيل ميسي لتحقيق مجد دولي في مرحلة متأخرة من مسيرته بصورة سلسة، بفوز منتخب الأرجنتين 2-صفر على نظيره الكندي في مباراة الافتتاح في كأس كوبا أميركا لكرة القدم في ساعة مبكرة من صباح الجمعة.

 

 

 

ورغم تتويج ميسي بالكثير من الألقاب والجوائز على مستوى الأندية منذ سن مبكرة فإنه لم يحقق أي نجاح دولي كبير مع منتخب بلاده إلا بعد بلوغه 34 عاما، عندما توج مع الفريق بكأس كوبا أميركا لأول مرة في 2021 ثم الفوز بكأس العالم في 2022 في قطر.

 

ومع تساؤل الجمهور عن مدى إمكانية أن تكون هذه البطولة هي آخر ظهور دولي له ترشح التوقعات منتخب الأرجنتين بقوة للفوز بلقب البطولة القارية للمرة الثانية تواليا على الأراضي الأميركية.

 

والأجواء مهيأة أمام ميسي الذي سيكمل عامه 37 الأسبوع المقبل.

 

ولا تقدم البرازيل المنافس الأكبر أداء متميزا هذه الأيام، بينما يعج المنتخب الأرجنتيني بالمواهب بقيادة القائد المتألق الذي ينهي مسيرته في صفوف فريق إنتر ميامي المنافس في الدوري الأميركي للعبة الشعبية والمنتمي لولاية فلوريدا التي ستقام فيها المباراة النهائية لنسخة «كوبا أميركا» الحالية في 14 يوليو (تموز) المقبل.

 

وأقيمت مباراة الافتتاح على أرضية عشبية مؤقتة في أتلانتا بينما لم يقدم المنتخب الأرجنتيني أفضل أداء، إذ أهدر نجمه المخضرم فرصتين أو نحو ذلك لكنه رغم ذلك لعب دورا في الهدفين.

 

وقال ميسي الذي بدأ فريقه نهائيات كأس العالم الماضية بخسارة أمام نظيره السعودي في واحدة من أكبر المفاجآت على مر العصور: «الأمر المهم هو أننا بدأنا المسيرة بانتصار».

 

وأضاف بعد خوضه المباراة رقم 35 في البطولة وهو رقم قياسي غير مسبوق: «واجهنا صعوبات قليلة في الشوط الأول وحالة الملعب لم تكن جيدة أيضا. دائما نبذل قصارى جهدنا وأحيانا نقدم أداء أفضل وأحيانا أداء أسوأ. لكننا دائما نقاتل بأقصى قوة ممكنة».

 

وكانت تمريرة ميسي المتقنة إلى أليكسيس ماك أليستر سببا في الهدف الأول للأرجنتين الذي أحرزه جوليان ألفاريز، وتبعتها تمريرة دقيقة أخرى من القائد أحرز منها لاوتارو مارتينيز الهدف الثاني.

 

وكتب الصحافي الرياضي دييجو بروفنتسانزو في صحيفة «كلارين» الأرجنتينية: «عندما ينطلق ميسي كل شيء يبدو سهلا».

 

ويمكن لميسي أيضا الظهور في نهائيات كأس العالم 2026 اعتمادا على أحواله البدنية، لكن مدرب الأرجنتين ليونيل سكالوني طالب الجمهور بالتوقف عن هذه التكهنات والاستمتاع فقط باللحظة الحالية.

 

وقال المدرب عن ميسي وزميله المهاجم المخضرم أنخيل دي ماريا: «لا معنى للتفكير في الوقت الذي لن يكونا موجودين فيه هنا. دعونا نستمتع بوجودهما الآن وبعدها سنرى ما يحدث».

 

وفي الجولتين المقبلتين من دور المجموعات ستلتقي الأرجنتين ضمن المجموعة الأولى منتخبي تشيلي وبيرو.

 

وبينما يرى البعض ومنهم مهاجم منتخب فرنسا كيليان مبابي أن مستوى «كوبا أميركا» أدنى من مستوى بطولة أوروبا الجارية حاليا في ألمانيا، قال ميسي إن بطولته تشارك فيها فرق فازت فيما بينها بكأس العالم 10 مرات، وهي البرازيل (خمس مرات) والأرجنتين (ثلاث مرات) وأوروغواي (مرتين).

 

 

 

 

 

 

 

سيرياهوم نيوز٣_الشرق الأوسط

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رونالدو ورفاقه بمواجهة سلوفينيا في ثمن نهائي يورو 2024 … ديوك فرنسا وشياطين بلجيكا في ديربي خاص … راقصو التانغو بالعلامة الكاملة وكندا تفاجئ اللاتينيين

    | خالد عرنوس   تتواصل اليوم منافسات دور الستة عشر لبطولة كأس أمم أوروبا بنسختها السابعة عشرة بمباراتين، تجمع الأولى الجارين (ديوك) فرنسا ...