آخر الأخبار
الرئيسية » صحة و نصائح وفوائد » كيف يشعر الأميركيون حيال الوباء اليوم؟

كيف يشعر الأميركيون حيال الوباء اليوم؟

وجد استطلاع جديد أجراه مركز “أسوشيتد برس –نورك” Associated Press-NORC حول تصورات الأميركيين لوباء “كوفيد” أن مخاوفهم من الفيروس تتضاءل، بحسب صحيفة “نيويورك تايمز”.

وبحسب الاستطلاع، أصبح الأميركيون أقل قلقاً بشأن كل من الإصابة بفيروس كورونا ونشر الفيروس عما كانوا عليه قبل ستة أشهر، حيث يتراجع  متحور اوميكرون في الولايات المتحدة وفي معظم أنحاء العالم.

ووجد الاستطلاع كذلك أن الدعم يتلاشى لتفويضات القناع، والتي تتراجع بسرعة في معظم أنحاء الولايات المتحدة.

ففي كانون الأول / ديسمبر 2021، عندما ظهر متحور أوميكرون وأصبح المتحور السائد على مستوى العالم، قال 36 في المائة من حوالى 1300 بالغ شملهم الاستطلاع إنهم كانوا “قلقين أو قلقين للغاية” من أنهم أو أحد أفراد أسرتهم سيصابون بالفيروس.

في منتصف شباط / فبراير الماضي، أعرب 24 في المائة من المستطلعين عن هذا الخوف. 

وأصبحت أرقام الحالات الآن أقل قليلاً مما كانت عليه في أواخر تشرين الأول / أكتوبر، قبل أن يهيمن متحور أوميكرون.

وتم إدخال حوالى 50000 شخص مصاب بــ”كوفيد” إلى المستشفى في الولايات المتحدة، أي أقل من الثلث الذي شهدته ذروة كانون الثاني / يناير.

كما وجد الاستطلاع أن الدعم لتفويضات إلزامية ارتداء القناع يتلاشى. في آب / أغسطس 2021، قال 55 في المائة من المستطلعين إنهم وافقوا على ارتداء الأقنعة المطلوب، مقارنة بنحو 50 في المائة يؤيدونها الآن.

ووجدت دراسة جديدة أخرى، أجرتها مؤسسة “كايسر فاميلي فاونديشن” Kaiser Family Foundation، أنه في حين أن الأميركيين حريصون على تجاوز الوباء، إلا أن هناك مخاوف أيضاً.

وأظهر الاستطلاع أنه بشكل عام، يتوقع حوالى نصف الأميركيين أنه سيكون من الآمن لمعظم الناس “استئناف الأنشطة العادية السابقة للوباء” بحلول أواخر الربيع، بمن في ذلك الثلث الذي قال إنه من الآمن بالفعل القيام بذلك. لكن غالبية الأميركيين، 61 في المائة، قلقون من أن رفع القيود قد يعرض الأشخاص الذين يعانون من نقص المناعة للخطر.

(سيرياهوم نيوز-نيويورك تايمز-الميادين3-3-2022)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تنميل أصابع اليدين والقدمين يشير إلى الإصابة بأمراض خطرة

عادة الجلوس لمدة طويلة في وضعية خاطئة تؤدي إلى الشعور بتنميل الأطراف، إلا أن هناك البعض يشعر بالتنميل في مختلف الأوقات من دون التعرض إلى ...