آخر الأخبار
الرئيسية » ثقافة وفن » لأول مرة في طرطوس.. معرض فني للمواهب الجديدة

لأول مرة في طرطوس.. معرض فني للمواهب الجديدة

بشرى حاج معلا:
تتعدد المبادرات والفعاليات التي يطلقها اتحاد الفنانين بطرطوس للتعبير عن قيمة الفن وأهميته ودوره الرائد في إيقاظ الذائقة الفنية الجمالية، وتشجيعاً للفن والفنانين في إظهار المواهب المتنوعة، حيث أقيم في صالة اتحاد الفنانين التشكيليين معرض فني للفنانين الجدد والمنتسبين للاتحاد للعام ٢٠٢١ – ٢٠٢٢.
رئيس فرع اتحاد الفنانين التشكيليين سعاد محمد أكدت أن هذا المعرض هو الأول من نوعه يقام للمنتسبين الجدد بأعمال متعددة ضمن فرع اتحاد الفنانين التشكيليين، وتنوعت الأعمال ما بين مواضيع تخص البيئة، الطبيعة، البورترية، إضافة إلى رسوم تحاكي الآثار التاريخية تخليدا لذكراها خوفاً من الاندثار، إضافة إلى الأعمال النحتية.
وأشارت إلى أن الشيء المميز في هذا المعرض تنوع مجالات العمل للمشاركين من مهندسين، مدرسين، أعمال حرة، إضافة إلى الخريجين الجدد من كلية الفنون الجميلة، مبينة أن الهدف من المعرض المقام هو طرح الفنانين الجدد في المجتمع، والتعارف مع الفنانين الأعضاء، وخلق حوار إيجابي بناء بين الفنانين كلغة بصرية تقدم الجمالية في العمل الفني.
الفنانة التشكيلية نور سعيد أكدت أن مشاركتها بعملين بأسلوب تعبيري هما عبارة عن نقيضين من الحزن والأمل عبَّرت من خلالهما عن الأمل لتحقيق الأهداف في الحياة بالرغم من كل الضغوطات التي يمر بها الإنسان، وأضافت أن الانتساب للنقابات يؤطر عمل الفنان ويزيد من نشاطاته، علماً أن المشاركات السابقة في المعارض كثيرة، وكفنانين يجب أن نستفيد من الخبرات لنضيف بها بعض الأفكار المفيدة.
علا إبراهيم خريجة أعمال يدوية منتسبة جديدة لاتحاد الفنانين التشكيليين بعد مشاركات فنية عدة في معارض متنوعة أشارت إلى مشاركتها بثلاثة أعمال فنية المرأة والعجوز والطفل البائس بأسلوب واقعي جمالي.
المصممة نور حسن خريجة بيولوجيا أضافت أن هناك الكثير من المعارض شاركت بها، أما بعد الانتساب للاتحاد تعتبر هذه المشاركة بمثابة المشاركة الأولى لها، مضيفة أن الطابع الذي يغلب على أعمالها هو طابع العمل التراثي الذي يعطي قيمة جمالية للوحات بعيداً عن النمطية في رسومات البورتريه العادية.
وأشار فنانون آخرون إلى أن إقامة هذا النشاط الأول من نوعه على مستوى محافظة طرطوس يغني عمل الفنانين ويدعم حضورهم ووجودهم على الساحة الفنية الجمالية، ويضم المعرض نحو 15 فنانة وفناناً قدموا 30 عملاً تصويراً و 8 أعمال نحتية.

سيرياهوم نيوز 6 – الثورة

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ديبلوماسية «البيكيني»… للترويج للصهيونية

غادة حداد   بعد عام 2000، عملت الحركة الصهيونية على تغيير صورتها، بسبب النقمة عليها بعد انتفاضة الـ 2000، وما رافقها من جرائم إسرائيلية بحق ...