آخر الأخبار
الرئيسية » تحت المجهر » لأوّل مرّة.. “اشتباكات مُسلّحة” ومُحاولة تهريب صواريخ مع مخدرات على الحدود الأردنية- السورية.. الجيش الأردني “يتوعّد” وإصابات في صُفوف العسكريين ولغز إصرار المجموعات على التسلّل والاقتحام

لأوّل مرّة.. “اشتباكات مُسلّحة” ومُحاولة تهريب صواريخ مع مخدرات على الحدود الأردنية- السورية.. الجيش الأردني “يتوعّد” وإصابات في صُفوف العسكريين ولغز إصرار المجموعات على التسلّل والاقتحام

عاد “وجع الحدود” السورية- الأردنية يضرب بكثافة خلال ثلاثة أيام بعدما تم الإعلان صباح الإثنين عن تطوّر لافت في سياق الحرب العسكرية الأردنية مع “عصابات مخدرات” نشطة جدا ومُصرّة على التسلل إلى الأراضي الأردنية.

 صدر في عمان بيان يتحدّث عن “اشتباكات مسلحة” هذه المرة انتهت بتبادل إطلاق النيران بصيغة لم تُعلن سابقا وبوقع جرحى لم يحدد عددهم في بيان رسمي صادر عن القوات المسلحة الأردنية تحدّث عن إصابات في جنود الحرس الأردني ما بين خفيفة ومتوسطة.

 ولأوّل مرّة في عمان يصدر تصريح رسمي ويشير إلى “معركة مستمرة” لطرد المسلحين من الجانب السوري إلى عمق الأراضي السورية بعدما أصرّوا على الاقتحام مدججين بالسلاح.

وصرّح مصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي أنه تجري ومنذ ساعات الفجر الأولى من صباح اليوم الاثنين، اشتباكات مسلّحة ما بين قوات حرس الحدود الأردنية ومجموعات مسلحة على الحدود الشمالية للمملكة الأردنية الهاشمية وضمن منطقة مسؤولية المنطقة العسكرية الشرقية، إذ اسفرت هذه الاشتباكات لغاية الآن عن احباط تهريب كميات كبيرة من المخدرات والاسلحة الأوتوماتيكية والصاروخية.

ولاحظ المراقبون أنها المرة الأولى التي يتحدث فيها أيضا البيان الأردني عن محاولة تهريب “صواريخ”، الأمر الذي يوحي بأن المسألة لم تعد تتعلّق بتهريب مخدرات فقط.

وأكد المصدر أنه يجري الآن طرد المجموعات المسلحة إلى الداخل السوري، فيما تم وقوع عدد من الإصابات بين أفراد قوات حرس الحدود الأردنية وحالتهم الصحية بين الخفيفة والمتوسطة.

وأوضح المصدر أن الأيام الماضية شهدت ارتفاعاً في عدد هذه العمليات وتحولها من محاولات عمليات تسلل وتهريب إلى اشتباكات مسلحة، بهدف اجتياز الحدود وبالقوة من خلال استهداف قوات حرس الحدود.

وبيّن المصدر أن هذه الاشتباكات تأتي استمراراً لما تقوم به هذه المجموعات المسلحة منذ أيام والتي أسفرت عن مقتل عدد من المهربين والقبض على أحدهم واستشهاد أحد أفراد القوات المسلحة وإصابة آخر.

وشدّد المصدر أن القوات المسلحة تتابع تحركات هذه المجموعات وما تهدف إليه من محاولات لزعزعة الأمن الوطني وستقوم بكل ما يلزم لردعها وملاحقتها أينما كانت.

 ويُواجه حرس الحدود الأردني بمهنية واحتراف هذه المجموعات المسلحة الغامضة.

 وخلال خمسة أيام فقط تحدثت بيانات أردنية عن أكثر من 4 اشتباكات على الأقل مع مسلحين يُحاولون إدخال المخدرات وحصلت مواجهتان في يوم واحد الأسبوع الماضي ، الأمر الذي يؤشر على أن المسألة تتّسع والصدام حقيقي وأوضاع الحدود متوترة خصوصا مع بروز محاولات متكررة ومصرة على التسلل بالمخدرات والسلاح إلى الأراضي الأردنية.

 

 

سيرياهوم نيوز 2_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

إسرائيليون يحتجون على كلمة نتنياهو ويغادرون اعتراضا على مضمونها ويهتفون ضد وزرائه ويشتمونهم ويهتفون “ارحلوا أيها المجرمون

هتف إسرائيليون ضد وزراء حكومتهم بمن فيهم رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ووزير الأمن القومي إيتمار بن غفير، وغيرهم خلال مراسم إحياء ذكرى الجنود القتلى منذ ...