آخر الأخبار
الرئيسية » أخبار الميدان » لبنان: استهداف مواقع الاحتلال بالصواريخ الموجّهة

لبنان: استهداف مواقع الاحتلال بالصواريخ الموجّهة

مراسل الميادين يفيد باستهداف أكثر من موقع للاحتلال عند الحدود اللبنانية – الفلسطينية، ويقول إنه تمّ استهداف الأجهزة التقنية على برج موقع “العباد” الإسرائيلي.

 

لبنان

سياسة

اليوم 12:35

أفاد مراسل الميادين، اليوم الأحد، بإطلاق صواريخ على موقع رويسات العلم “الإسرائيلي” في تلال كفرشوبا بالقطاع الشرقي في جنوب لبنان.

 

وقال مراسلنا في جنوب لبنان إنه تم أيضاً استهداف الأجهزة التقنية على برج موقع “العباد” الإسرائيلي عند حدود بلدة ⁧‫حولا بصواريخ موجّهة.

 

وبالتزامن مع ضربات المقاومة للمواقع الإسرائيلية، أفادت وسائل إعلام إسرائيلية باستهداف مستوطنة “مرغليوت” بصواريخ مضادة للدروع في الشمال الفلسطيني.

 

وتحدّثت وسائل الإعلام الإسرائيلية في تقرير أوّلي عن تبادل لإطلاق النار مع خلية ضد الدروع تابعة لحزب الله في مزارع شبعا.

 

وبالتزامن، أفاد مراسل الميادين بقصف إسرائيلي على سهل مارون وخراج عيترون، وبأن قذائف إسرائيلية استهدفت منطقة المرج عند أطراف بلدة حولا.

 

وقال المتحدث باسم “جيش” الاحتلال الإسرائيلي إنه تم اعتراض طائرة من دون طيار اقتربت من لبنان نحو الحدود.

 

وقالت وسائل إعلام إسرائيلية إنه بالأمس، تمّ نقل جنديين أصيبا على الحدود الشمالية إلى مستشفى “رام بام” في حيفا، من جراء إطلاق صاروخ مضاد للدروع في “برعام”. (مستوطنة في شمال فلسطين المحتلة).

 

وأضاف “الجيش” الإسرائيلي وسلطة طوارئ الاحتلال اليوم، 14 مستوطنة جديدة إلى خطة إخلاء مستوطنات الشمال بتمويل من حكومة الاحتلال.

 

وأوضحا أن المستوطنات التي شملتها الخطة، هي: “سنير، دان، بيت هيلل، شأر يشوف، هاغوشريم، ليمان، متسوفا، إيلون، غورين، غرانوت هاغاليل، إيفن مناحِم، ساسا، تسفعون وراموت نفتالي”.

 

وتواصل المقاومة الإسلامية في لبنان حزب الله، استهداف المواقع الإسرائيلية عند الحدود اللبنانية – الفلسطينية، وذلك رداً على العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة والاعتداءات المتكررة على لبنان.

 

ويوم أمس، أكدت المقاومة الإسلامية استهدافها آلية “هامر” للاحتلال في محيط ثكنة “دوفيف” بصواريخ موجّهة وإيقاع‏ طاقمها بين قتيل وجريح. وقالت المقاومة الإسلامية إنّه “عند تقدّم دبابة صهيونية في اتجاه الموقع المستهدف، قام المقاومون باستهدافها بالصواريخ الموجَّهة”.

وأطلقت، السبت، صاورخاً موجّهاً من جنوبي لبنان، استهدف نقطة عسكرية إسرائيلية في محيط مستوطنة المنارة، في مقابل بلدة ميس الجبل.

 

واستهدفت المقاومة أيضاً مواقع عسكرية إسرائيلية في مزارع شبعا وتلال كفرشوبا، بالتزامن مع قصفٍ إسرائيلي استهدف المناطق الحرجية جنوبي لبنان.

 

وتتعمّق مخاوف الكيان الإسرائيلي من أن تندلع مواجهة في الجبهة الشمالية، بعد أن وسّعت المقاومة الإسلامية في لبنان دائرة النار، موقعةً عشرات القتلى والجرحى في صفوف الاحتلال، رداً على الاعتداءات الإسرائيلية على القرى الحدودية والصحافيين والمدنيين.

 

في هذا السياق، أعرب رئيس مستوطنة “مرغليوت” (مقابل الحدود اللبنانية)، إيتان دافيدي، عن قلقه من أن تنتقل صورة مستوطنات “غلاف غزّة” إلى الشمال أيضاً، قائلاً “إذا لم نُغيّر الواقع، فلن يكون أحد على استعداد للعيش في مستوطنات قرب السياج الحدودي”.

 

وبالتزامن، قال إيتان دافيدي، رئيس المجلس المحلي في “مرغليوت”: “قبل أسبوع قمنا بإجلاء سكان البلدة تمّ إجلاء 95-96 % من السكان، وبقي فقط 10-12 شخصاً”.

 

ولفت إلى أن “المشكلة ليست الآن، بل في وقت لاحق”، موضحاً أنه “إذا لم تتخذ إسرائيل والجيش الإسرائيلي والحكومة قراراً باتخاذ إجراءات عميقة على طول الحدود الشمالية، فلن يكون لدى المستوطنين “مكان يعودون إليه”.

 

وقالت القناة “كان” الإسرائيلية إن “إسرائيل فشلت في إدارة ملف إيواء سكان كريات شمونة”.

 

ومنذ يومين، أكّد الإعلام الإسرائيلي أنّ 20 ألف مستوطن سيُخلون “كريات شمونة” شماليّ فلسطين المحتلّة خشية من التصعيد مع حزب الله. وفي وقت سابق، ذكر الإعلام الإسرائيلي أيضاً أنّ “الجيش” أجلى 100 ألف مستوطن من مستوطنات الجنوب والشمال.

 

سيرياهوم نيوز1-الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الجيش الإسرائيلي يستعد لتوجيه ضربة “ذات تأثير” على إيران ويتوقع تعاون “الدول الشريكة” في المنطقة بتنفيذ المهمة

نقلت إذاعة الجيش الإسرائيلي، اليوم السبت، عن الجيش الإسرائيلي أنه يستعد لضرب إيران وشدّد أنها “ستكون ضربة جادة وذات تأثير كبير، نحن في قلب التحضيرات ...