آخر الأخبار
الرئيسية » أخبار الميدان » لبنان: غارات إسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت.. وشهداء وجرحى في العدوان المستمر

لبنان: غارات إسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت.. وشهداء وجرحى في العدوان المستمر

 

الاحتلال الإسرائيلي يكثّف عدوانه الهمجي على لبنان، ويستهدف مجدداً ضاحية بيروت الجنوبية، والبقاع، وجنوبي البلاد، ممعناً في قتل المدنيين واستهداف الطواقم والهيئات الصحية.

 

 

 

أفاد مراسل الميادين في بيروت، بأنّ الاحتلال الإسرائيلي نفّذ، عصر اليوم السبت، 6 غارات إسرائيلية على الأقل استهدفت ضاحية بيروت الجنوبية خلال أقل من 20 دقيقة، مضيفاً أنّ الغارات استهدفت المنطقة الواقعة بين حارة حريك -برج البراجنة.

 

وظهر اليوم السبت، أطلقت مُسيّرة إسرائيلية، صاروخاً بجانب فرق الإسعاف ورفع الأنقاض التي وصلت إلى مكان الغارة الإسرائيلية التي ضربت منطقة المريجة في ضاحية بيروت الجنوبية، الأمر الذي دفع الفرق إلى الانسحاب من المكان.

 

وشنّ الاحتلال الإسرائيلي، منذ ليل أمس وحتى صباح اليوم السبت، نحو 9 غارات استهدفت عدة مناطق في ضاحية بيروت الجنوبية، وهي: برج البراجنة، الرويس، مجمع سيد الشهداء، محيط مجمع القائم، الشويفات.

 

“الاحتلال شن، ليل أمس، 8 غارات على #الضاحية_الجنوبية لبيروت استهدفت الرويس ومحيط مجمع القائم والشويفات”

 

 

ونتيجة العدوان الإسرائيلي، لا تزال سحب كثيفة من الدخان تتصاعد في الضاحية الجنوبية لبيروت.

 

آخر تطورات العدوان الإسرائيلي في ظل الغارات المستمرة على #الضاحية_الجنوبية_لبيروت، ينقلها إلينا مراسل #الميادين حسين السيد.

 

 

وتظهر المشاهد حجم الدمار الذي لحق بالضاحية الجنوبية لبيروت نتيجة العدوان الإسرائيلي على أوتستراد السيد هادي نصر الله، و”مجمع سيد الشهداء”.

 

 

 

في جنوبي لبنان، وفي سياق الاعتداءات المستمرة على القرى الحدودية، أفاد مراسل الميادين بتنفيذ الاحتلال سلسلة غارات استهدفت عيترون ويارون ومارون الراس وبنت جبيل سبقها قصف مدفعي إسرائيلي.

 

من جانبها، قالت مراسلة الميادين في الجنوب إنّ غارتين إسرائيليتين استهدفتا بلدة كفر حمام، مضيفةً أنّ غارة أخرى استهدفت محيط منطقة عين الجوز في أطراف بلدة شبعا بالقذائف الحارقة.

 

إلى ذلك، ألقى الاحتلال الإسرائيلي قذائف دخانية لإيجاد ساتر مانع للرؤية خلال تحركه داخل مزارع شبعا المحتلة، وذلك في أثناء اعتدائه على مزرعة بسطرة.

 

 

وأفادت مراسلة الميادين في جنوبي لبنان بأنّ الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة والقصف المدفعي استمرا طيلة الليلة الماضية باستهداف قرى جنوبي لبنان، في ظلّ تصدي المقاومة لقوات الاحتلال وتواصل عملياتها.

 

 

ويستمر الاحتلال باستهداف المنازل والمؤسسات المدنية والبنى التحتية في مدينة النبطية في جنوبي لبنان.

 

 

ونفّذت مسيّرة إسرائيلية، ظهر اليوم، غارة جوية استهدفت منزلاً في بلدة زوطر الشرقية، والمعلومات الأولية تشير إلى ارتقاء 3 شهداء، بحسب الوكالة الوطنية للإعلام.

 

وفي سياقٍ متصل، أدّى العدوان الإسرائيلي الذي تعرّضت له منطقة مرج حاروف ليلاً إلى استشهاد شابين عندما استهدفت مُسيّرة سيارتهما بصاروخٍ مُوجّه.

 

وفي سياق الاعتداءات الإسرائيلية الممنهجة على الكادر الطبي في لبنان، أغار الطيران الحربي الإسرائيلي على مركز تابع للهيئة الصحية الإسلامية في بلدة صديقين في جنوبي لبنان، وفق الوكالة الوطنية للإعلام.

 

وفي منطقة البقاع اللبناني، أفاد مراسل الميادين في البقاع الأوسط، بأنّ الاحتلال صعّد من عدوانه على البقاع، إذ استهدف طريق رياق التي تربط منطقة شتورة بمدينة بعلبك شرقي لبنان.

 

تصعيد كبير للعدوان الإسرائيلي على البقاع، حيث استهدف الاحتلال طريق رياق التي تربط منطقة شتورة بمدينة بعلبك شرقي #لبنان.

 

 

وأفاد مراسل الميادين في البقاع الشمالي باستمرار الغارات الإسرائيلية في جنوبي بعلبك، وفي محيط قضاء زحلة، وفي البقاع الغربي.

 

وفي التفاصيل، قال مراسلنا إن طيران الاحتلال أغار على منطقة في محيط قضاء زحلة، وبالتحديد في محيط بلدة سعدنايل، ما أدّى إلى استشهاد شخص.

 

وكذلك، استشهدت مواطنة من بلدة الجديدة -الفاكهة في بعلبك تعمل متطوعة في الصليب الأحمر متأثرةً بجروحها، بعدما أصيبت من جراء غارة إسرائيلية استهدفت بلدة العين في البقاع الشمالي، أمس الجمعة، وفق الوكالة الوطنية للإعلام.

 

وأيضاً، استهدف الطيران الإسرائيلي منزلاً، بالقرب من الطريق العام، في بلدة الحفير غرب مدينة بعلبك.

 

 

وفجر اليوم، استهدفت مسيّرة للاحتلال الإسرائيلي، شقة سكنية في مخيم البداوي للاجئين الفلسطينيين في طرابلس شمالي لبنان، ما أسفر عن ارتقاء 4 شهداء من عائلة واحدة، بينهم القائد القسامي سعيد عطا الله علي.

 

“الشقة المستهدفة تضرّرت بالكامل وبعض السكان غادروا #مخيم_البداوي بعد الاستهداف”.

 

 

من ناحيتها، أعلنت منظمة الصحة العالمية، أنّ لبنان يواجه أزمة صحية، مشيرة إلى استشهاد 73 موظفاً في القطاع الصحي اللبناني من جراء العدوان الإسرائيلي على البلاد.

 

وقالت المنظمة في منشور في صفحتها في منصة “إكس”: “لبنان يواجه أزمة صحية. هناك 1974 قتيلاً (شهيداً)، و9384 جريحاً، و346209 نازحين”.

 

وأشارت إلى أن القوات الإسرائيلية شنت 34 هجوماً على مرافق الرعاية الصحية، ما أدى إلى استشهاد 73 من العاملين في مجال الصحة، وإصابة 67 آخرين.

 

#Lebanon 🇱🇧 is facing a health crisis

 

🚨1,974 people killed

🚨9,384 people injured

🚨346,209 people displaced

🚨34 attacks on health care

🚨73 health workers killed

🚨67 health workers injured pic.twitter.com/1h2GECDRzI

 

— WHO Regional Office for the Eastern Mediterranean (@WHOEMRO) October 4, 2024

يُشار إلى أنّ الاحتلال الإسرائيلي يتعمّد استهداف الطواقم الطبية والإسعافية ضمن عدوانه المتواصل على لبنان، واستمراره بالتحريض على المسعفين والكوادر الطبية، فيما يستمر في شنّ غاراته على المدنيين، في مناطق لبنانية متعددة.

 

 

 

 

 

 

سيرياهوم نيوز١_الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

500 مليون دولار كلفة صدّ الهجوم الإيراني

  نشر موقع «والّا» العبري تقريراً حول ما سمّاه «كلفة اعتراض الهجوم الصاروخي الإيراني». واستهلّ التقرير بالحديث عن أن «الدفاع دائماً أغلى من الهجوم. وتستطيع ...