آخر الأخبار
الرئيسية » تحت المجهر » لقاء نادرًا حدوثه.. وزيرا خارجية السعودية وإسرائيل يشاركان بلقاء افتراضي مشترك استضافته أمريكا حول”اوميكرون”

لقاء نادرًا حدوثه.. وزيرا خارجية السعودية وإسرائيل يشاركان بلقاء افتراضي مشترك استضافته أمريكا حول”اوميكرون”

 قالت شبكة سي أن أن الأمريكية، الخميس، إن وزيري الخارجية السعودي فيصل بن فرحان، والإسرائيلي يائير لابيد، شاركا قبل أسبوع، في لقاء افتراضي استضافته وزارة الخارجية الأمريكية، حول متحور “أوميكرون”.
وذكرت الشبكة أن وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، استضاف الأسبوع الماضي، اجتماعا افتراضيا عبر تقنية “الفيديو كونفرنس” مع وزراء خارجية عدد من الدول حول متحور “أوميكرون”، وشمل اللقاء وزراء من المملكة العربية السعودية وإسرائيل، ودول أخرى.
ولم تُصدر السعودية أي تصريح علني بشأن اللقاء.

وشمل اللقاء وزراء من المملكة العربية السعودية وإسرائيل، وهي حالة نادرة يشارك فيها البلدان الذان لا تربطهما علاقات دبلوماسية رسمية في نفس المكالمة، حسب  (CNN).

وجاء في بيان صادر عن وزارة الخارجية أن بلينكن تحدث مع “عدة” وزراء خارجية في الاجتماع، لكنه لم يحدد الدول التي ينتمي إليها هؤلاء الوزراء، في حين غرد وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد عن المكالمة التي أجريت، الثلاثاء 21 ديسمبر/ كانون الأول قائلا إن وزراء خارجية “اليابان والهند والمكسيك وأستراليا وألمانيا ودول أخرى” كانوا في المكالمة، لكنه لم يشر إلى المملكة العربية السعودية.

ولم يصدر السعوديون أي تصريح علني بشأن المكالمة، لكن مسؤولًا سعوديًا قال لشبكة CNN إن وزير الخارجية الأمير فيصل بن فرحان شارك في الاجتماع الافتراضي مع بلينكن وآخرين.

وسألت CNN الخارجية الأمريكية عما إذا كانت المملكة العربية السعودية قد شاركت في المكالمة، إلا أنها أحالت شبكتنا إلى السعوديين للإجابة على ذلك.

سيرياهوم نيوز 6 – رأي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

هذه كانت كلمات آخر جاسوس إسرائيلي قبع في السجون المصرية وكان مُتورّطًا بـ”فضيحة لافون”.. صحيفة تكشف قصته

نشرت وسائل إعلام إسرائيلية السيرة الذاتية للجاسوس روبرت داسا، آخر الجواسيس الإسرائيليين في السجون المصرية غداة الإعلان عن وفاته أمس الأربعاء. وتوفي ديسا آخر السجناء ...