آخر الأخبار
الرئيسية » الأخبار المحلية » للقاء الأسد.. وزير الخارجية السعودية سيصل دمشق اليوم

للقاء الأسد.. وزير الخارجية السعودية سيصل دمشق اليوم

أفادت مراسلة الميادين في دمشق بأن وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان سيصل العاصمة السورية دمشق اليوم للقاء الرئيس بشار الأسد.

تأتي هذه الزيارة بعد أيام على دعوة بن فرحان لوزير الخارجية السوري فيصل المقداد لزيارة الرياض، حيث وصل المقداد في في 12 نيسان/أبريل إلى السعودية لأول مرة منذ أكثر من 12 عاماً.

وتخلل الزيارة مباحثات تتناول الجهود المبذولة للوصول إلى حل سياسي للأزمة السورية، ولتسهيل عودة اللاجئين السوريين إلى وطنهم، وتأمين وصول المساعدات الإنسانية إلى المناطق المتضررة في سوريا.

وقبل أشهر، كشف بن فرحان عن عمل عربي لصياغة حوار سيتم “لا محالة” مع دمشق، وذلك بالتشاور مع المجتمع الدولي، قائلاً إنّ “هناك حوار لعودة سوريا إلى الحضن العربي”.

يذكر أن العلاقات السورية السعودية تحسنت في إثر الزلزال الذي ضرب شمالي سوريا في مطلع شباط/فبراير، إذ قامت السعودية بإرسال مساعدات إنسانية ومواد غذائية وطبية للمتضررين في سوريا عبر المطارات.

 

سيرياهوم نيوز3 – الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

سورية تدين بشدة العدوان الإجرامي الإسرائيلي الذي أدى إلى استشهاد السيد حسن نصر الله وتحمل كيان الاحتلال المسؤولية الكاملة عن عواقبه الجسيمة

أدانت الجمهورية العربية السورية بأشد العبارات العدوان الإجرامي الإسرائيلي وتحمل كيان الاحتلال المسؤولية الكاملة عن عواقبه الجسيمة. وقالت وزارة الخارجية والمغتربين في بيان، تلقت سانا ...