آخر الأخبار
الرئيسية » قضايا و تحقيقات » للمرّة الرابعة.. “كبتاجون” سُوري المنشأ في شاحنةٍ أردنية والسعودية تُواصل الإفصاحات.. وبعد القبض على “أكبر تاجر مخدّرات” في البادية الجنوبية مصادر لـ”رأي اليوم”: الضّربات الأمنية تدفع “الشّبكة” للبحث عن التسلّل بأيّ كميّة بعد كشف وضرب المخازن

للمرّة الرابعة.. “كبتاجون” سُوري المنشأ في شاحنةٍ أردنية والسعودية تُواصل الإفصاحات.. وبعد القبض على “أكبر تاجر مخدّرات” في البادية الجنوبية مصادر لـ”رأي اليوم”: الضّربات الأمنية تدفع “الشّبكة” للبحث عن التسلّل بأيّ كميّة بعد كشف وضرب المخازن

أعلنت السلطات الجمركية السعودية مجددا عن ضبط كمية كبيرة من حبوب الكبتاجون ويعتقد انها سورية المنشأ خلال عبور شاحنة أردنية عبر المركز الحدودي بين المملكتين.

وقالت السلطات السعودية إنها تمكنت من إحباط محاولة لتهريب 143,000 حبة كبتاجون، عُثِر عليها مُخبأةً في إحدى الشاحنات القادمة إلى البلاد عبر منفذ الحديثة، الذي يربطها مع الأردن.

وأوضحت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك السعودية، في بيان لها، أنه عند إجراء عملية الكشف والمعاينة لإحدى الشاحنات القادمة عبر منفذ الحديثة، عُثر على تلك الكمية من حبوب “الكبتاجون” مُخبأةً في أسفل أرضية الشاحنة.

ويُذكر أنها المرة الرابعة في غضون ثلاثة اشهر التي يتم فيها الإعلان عن ضبط كميات مخدرة تحاول العبور من جهة الأردن وتم سابقا الإعلان عن ضبط نحو مليون حبة كبتاجون.

ويعتقد خبراء بأن تلك الحبوب سورية المنشأ وعبرت أصلا إلى الأردن من الحدود مع درعا السورية بهدف  دخول الأراضي السعودية ومنطقة الخليج العربي.

ولا تُعلّق السلطات الأردنية على الأنباء السعودية.

لكن مصدر مختص أبلغ “رأي اليوم” بدوره أن محاولات تهريب كميات من الكبتاجون تحديدا عبر شاحنات أردنية مؤشر حيوي على رغبة سماسرة التهريب بإعادة تخزين وتأمين كميات من الحبوب المخدرة موجودة أصلا في الأراضي الأردنية  أو العمل على التسلل بها خارج الحدود جراء عمليات مقاومة المخدرات والضربات التي توجه في الداخل الأردني أمنيا لتلك الشبكات.

 ويبدو أن أوساط مهنية محايدة توافق على خلاصة التعبير الأردني حيث مداهمات بالجملة وعمليات أمنية أردنية واسعة النطاق دفعت شبكات التهريب للإرتجال بمحاولات التسلل بأي كمية لديها خارج الحدود فيما السوق السعودية هي الأكثر قربا وإغراء.

وكانت فرق الأمن الأردني قد اعلنت الأسبوع الماضي عن إلقاء القبض على من وصفته بأخطر مهربي المخدرات من المواطنين المحليين في مناطق الجنوب الأردني وحصرا في مناطق البادية الجنوبية.

ووصفت السلطات المقبوض عليه بأنه “تاجر مخدرات كبير ومطلوب رقم 1 في جنوب الأردن” واعتبرت تحييده والقبض عليه بعدما  بقي متواريا عن الأنظار لثلاث سنوات منجز لعملية أمنية استخبارية دقيقة جدا.

ولا تزال السلطات الأمنية الأردنية تُعلن بأن مُواجهة ما تصفه بحرب المخدرات القادمة من سورية هي أولوية بالنسبة لها حيث تم تفكيك عشرات الشبكات والقبض على أكثر من 48 شخصا وضبط وإتلاف أطنان.

 

 

 

 

سيرياهوم نيوز 4_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مروج مخـ.درات في قبضة شرطة قسم المدينة الغربي بدير الزور.

  أثناء قيام دورية ليلية من قسم الشرطة الغربي في حي الرشدية في دير الزور بتنفيذ المهام الموكلة إليها ألقت القبض وبالجـ.رم المشهود على المدعو ...