الرئيسية » صحة و نصائح وفوائد » لنوم صحي وهانئ… ابتعد عن هذه الأطعمة

لنوم صحي وهانئ… ابتعد عن هذه الأطعمة

ومع ضغوط العمل ومشكلات الحياة وإدمان وسائل التواصل الاجتماعي، باتت مسألة الحصول على ساعات نوم كافية وصحية من الأحلام، إذ يعاني أشخاص كثيرون من قلة النوم والسهر، وهو ما يؤثر في صحّتهم العقلية والبدنية.

 

وأشارت صحيفة «مترو» البريطانية في تقرير إلى أنه إذا كنت تكافح باستمرار للحصول على نوم كافٍ وصحي ومتواصل، فأنت حتماً عُرضة لمواجهة مجموعة كاملة من المشكلات، بدءاً بالقلق المتزايد وصولاً إلى فقدان الإنتاجية.

 

ولفت التقرير إلى أنه من الضروري الانتباه إلى صحة الجسم، لاسيما أن ما كل نأكله في الليل يترك تأثيراً كبيراً على الصحة، وبالتالي من المهم تحديد الأطعمة التي تسبّب أعراض قلة النوم، خاصة إذا كنت عرضة للارتجاع الحمضي، ومن الضروري أيضاً تجنّب الوجبات الثقيلة وتلك الخفيفة مباشرة قبل الخلود إلى النوم، فذلك يمكن أن يساعدك في تحسين نوعية النوم.

 

• الشوكولا: إذا كنتَ تحب السكريات، تجنب تناول الشوكولا في وقت متأخر من الليل إذا كنت تخطّط للنوم، لأنها تحتوي على مادتي الكافيين والثيوبرومين، التي يمكن أن تحفّز إنتاج حمض المعدة وتريح العضلة العاصرة السفلية للمريء، ما يسمح للحمض بالارتداد إلى المريء.

 

• القهوة والشاي: لن يساعدك الكافيين على النوم لأنه منبه، لذا ليس من المفترض أن تشرب القهوة بمجرد استيقاظك في الصباح، وينبغي عليك ألا تتناول فنجاناً من القهوة أو الشاي قبل النوم مباشرة.

 

• البصل والثوم: من الخضراوات التي يمكن أن تسبب الانتفاخ وتزيد من إفراز حمض المعدة، ما يساهم في ظهور أعراض الارتجاع الحمضي ويؤثر في جودة النوم.

 

• الأطعمة الغنية بالتوابل مثل الكاري أو الفلفل الحار، يمكن أن تهيّج بطانة المعدة وتزيد من إنتاج الحمض.

 

 

 

 

سيرياهوم نيوز٣_الوطن

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وجبات خفيفة لتعزيز الإنتاجية في العمل

يعتبر الحفاظ على التغذية السليمة خلال ساعات العمل من الأمور الحيوية التي ينصح الخبراء بالانتباه إليها لتعزيز الطاقة والانتاجية. ففي بداية النهار، تكمن أهمية الحصول ...