الرئيسية » أخبار الميدان » لواء احتياط إسرائيلي: نحن أمام تحول استراتيجي في الضفة الغربية وما حدث في جنين يشكل سابقة وهناك اصطفاف يحارب إسرائيل بطريقة منظّمة

لواء احتياط إسرائيلي: نحن أمام تحول استراتيجي في الضفة الغربية وما حدث في جنين يشكل سابقة وهناك اصطفاف يحارب إسرائيل بطريقة منظّمة

نقلت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الخميس، عن لواء احتياط إسرائيلي قوله إنّ ” إسرائيل” أمام تحول استراتيجي في الضفة الغربية.

وذكر موقع “kipa”، نقلاً عن اللواء في احتياط الاحتلال، وعضو حركة “الأمنيين”، غرشون هكوهين، قوله: “إنّ ما حدث صباح يوم الاثنين في جنين يشكل سابقة”.

وأضاف: “لم يكن الأمر مجرد عدد قليل من المسلحين يطلقون النار على عدد قليل من سيارات الجيب الإسرائيلية، بل كانت معركة شارك فيها أكثر من مائة رجل مسلح.”

وأضاف أنّ “هناك اصطفاف يحارب إسرائيل بطريقة منظّمة”.

وفي وقتٍ سابق اليوم، ذكرت صحيفة “هآرتس” الإسرائيلية أنّ العملية قرب مستوطنة “عيلي” في الضفة الغربية “تذكّر بصورة تراجيدية بعمق الخطر الذي يتعرض له الإسرائيليون الذين يختارون السكن في أرضٍ محتلة”.

كذلك، رأى موقع “والاه” الإسرائيلي أنّ “كمين جنين المتطور وعمليات الضفة الغربية غيّرت قواعد اللعبة”، مؤكداً أنّها تُعدّ “ذروة جديدة في التصعيد في المنطقة”.

وتفاقمت المخاوف الأمنية في كيان الاحتلال بعد وقوع 4 قتلى إسرائيليين وإصابة 4 آخرين، قبل يومين، في عملية إطلاق النار التي نفّذها الشهيدان مهند شحادة وخالد صبّاح، أمس، في مستوطنة “عيلي” في الضفة الغربية.

وقبل ذلك، وقع “الجيش” الإسرائيلي في كمين محكَم في جنين نصبته كتيبة جنين، تم خلاله تفجير عبوات ناسفة، والاشتباك مع قوات الاحتلال، الأمر الذي أدّى إلى إصابة 7 جنود إسرائيليين، بحسب الإعلام الإسرائيلي. فيما تؤكد كتيبة جنين أن خسائر الاحتلال أكبر من ذلك بكثير، وقالت إنها تتحدّاه للكشف عن خسائره.

 

 

سيرياهوم نيوز 4_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

“القسّام” تتوعد الجيش الاسرائيلي وتبث مشاهد لتجهيز عبوات ناسفة بغزة وتعلن “إعدادنا مستمر”.. وفصائل فلسطينية تستهدف آليّات وجنود إسرائيليين بغزة..

نشرت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، الأحد، مقطعا مصورا يظهر بعض عناصرها وهم يجهزون عبوات ناسفة تُستخدم ضد الآليات العسكرية الإسرائيلية. ورغم مرور نحو ...