آخر الأخبار
الرئيسية » عربي و دولي » ليبيا: البرلمان ومجلس الدولة يرفضان أي وجود عسكري أجنبي في البلاد

ليبيا: البرلمان ومجلس الدولة يرفضان أي وجود عسكري أجنبي في البلاد

 

مجلس النواب والمجلس الأعلى للدولة في ليبيا يؤكّدان رفضهما القاطع لأيّ وجود عسكري أجنبي، ويطالبان الأمم المتحدة بإطلاق حوار بين مجلسي النواب والدولة يفضي إلى توحيد السلطة التنفيذية والمناصب السيادية لإجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية.

 

 

 

قائد القيادة العسكرية الأميركية في أفريقيا الجنرال مايكل لانغلي وقائد الجيش الليبي خليفة حفتر

قائد الجيش الليبي، خليفة حفتر، وقائد القيادة العسكرية الأميركية في أفريقيا الجنرال مايكل لانغلي

أكدت لجنتا الدفاع والأمن القومي في مجلس النواب والمجلس الأعلى للدولة الليبيين رفضهما القاطع لأيّ وجود عسكري أجنبي على أراضي البلاد.

 

وطالبت اللجنتان، في بيان، اللجنة العسكرية المشتركة “5+5″ بتفعيل وتنفيذ بنود اتفاقية وقف إطلاق النار المتعلقة بإخراج المرتزقة والمقاتلين الأجانب من الأراضي الليبية كافة، بدءاً بالإفصاح عن مواقعهم وأسباب وجودهم، ووضع آليات واضحة لإخراجهم.

 

وشدّد بيان اللجنتين على ضرورة أن تقوم السلطات الليبية المختصة بتطبيق النصوص القانونية النافذة، بما في ذلك المادة 42 من قانون العقوبات العسكرية، على كل من يسعى لوضع أي جزء من الأراضي الليبية تحت السيطرة الأجنبية.

 

مواضيع متعلقة

قتلى وجرحى بهجمات لـ”الدعم السريع” على الفاشر بولاية شمال دارفور – للتدقيق جاهز

“الدعم السريع” يقصف مخيم نزوح في الفاشر.. والجيش السوداني يتقدم في سنار

اليوم 17:18

 

استهداف الجيش المصري في سيناء(صورة أرشيفية)

في ظل التوترات في القرن الأفريقي.. قوات مصرية تصل العاصمة الصومالية

اليوم 12:26

 

وأضاف البيان أنّ اللجنتين طالبتا أيضاً بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا بـ”إطلاق حوار بين مجلسي النواب والدولة يفضي إلى توحيد السلطة التنفيذية والمناصب السيادية لإجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية”.

 

كما دان البيان “التعدّي على مصرف ليبيا المركزي وتغيير إدارته بالقوة من دون سند قانوني”، واصفاً ذلك بأنه “تهديد للأمن القومي وكيان الدولة” في ليبيا.

 

ودعت اللجنتان إلى فصل العمل الأمني عن العمل العسكري، مؤكدتين أهمية قيام وزارة الداخلية والأجهزة الأمنية بدورها في الحفاظ على الأمن من دون تدخّل أيّ وحدات عسكرية أو تشكيلات مسلّحة أخرى.

 

وفي سياق متصل بالشأن الليبي، كانت السفارة الأميركية في ليبيا أعلنت،الثلاثاء، أن “مسؤولين أميركيين التقوا بقائد الجيش الليبي، خليفة حفتر، في بنغازي”.

 

وأوضحت السفارة الأميركية أنّ قائد القيادة الأميركية في أفريقيا، مايكل لانغلي، والقائم بالأعمال، جيريمي بيرنت، التقيا قائد الجيش الليبي.

 

 

 

 

 

 

سيرياهوم نيوز١_الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

فلسطين تطلب إنهاء الاحتلال بأول مشروع قرار تقدمه للجمعية الأممية.. وتتساءل “عن عدد الفلسطينيين الذين يجب أن يموتوا لإنهاء هذه المعاملة اللاإنسانية”

قدمت فلسطين أول مشروع قرار لها للجمعية العامة للأمم المتحدة بعد الحقوق الإضافية التي اكتسبتها في مايو/ أيار، ويطالب إسرائيل بإنهاء وجودها في الأراضي الفلسطينية ...