آخر الأخبار
الرئيسية » إدارة وأبحاث ومبادرات » مؤتمر أطباء الأسنان يوصي برفع قيمة الراتب التقاعدي وتطوير المركز الوطني للتخصصات الطبية

مؤتمر أطباء الأسنان يوصي برفع قيمة الراتب التقاعدي وتطوير المركز الوطني للتخصصات الطبية

أوصى المشاركون في المؤتمر العام السنوي الرابع والأربعين لنقابة أطباء الأسنان برفع قيمة الراتب التقاعدي لأطباء الأسنان إلى 60 ألف ليرة سورية وتطوير المركز الوطني للتخصصات الطبية السنية “البورد السوري لأطباء الأسنان” وفق تجهيزات حديثة بعد توسعة مساحته.

وطرح المشاركون بالمؤتمر الذي أقيم اليوم في فندق الشام بدمشق إعادة النظر بما يتعلق بخدمة الريف للخريجين الجدد من أطباء الأسنان نظراً لزيادة عدد الأطباء من أبناء المناطق الريفية حالياً ورغبتهم بالعمل الدائم ضمنها إضافة إلى ضرورة زيادة الاستثمارات العائدة للنقابة وتشكيل رابطة لأطباء الأسنان المتقاعدين.

وصدق المشاركون في المؤتمر الذي حمل شعار “بالعلم والعمل نبني الوطن وبالإرادة والتصميم نصنع المستقبل” على ميزانية النقابة للعام الماضي وأقروا الميزانية التقديرية للعام الحالي.

وبين وزير الصحة الدكتور حسن الغباش في كلمة له خلال الافتتاح أن الوزارة توفر خدمات الصحة الفموية مجاناً على الرغم من ارتفاع تكاليفها وذلك عبر 727 عيادة في المراكز الصحية الموزعة بمختلف المحافظات إلى جانب المراكز التخصصية النوعية لطب الأسنان التي تقدم خدمات علاجية مثل الجراحة الفكية الصغرى والكبرى والتقويم وعيادة المشورة السنية التخصصية التي تقدم الخدمات للمرضى ذوي الخطورة العالية مثل “مرضى الإيدز والكبد الوبائي”.

ولفتت عضو القيادة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي رئيسة مكتب المنظمات الشعبية والنقابات المهنية المهندسة هدى الحمصي في كلمة مماثلة إلى أن مهنة طب الأسنان والعاملين بها جزء من المنظومة الطبية التي كانت على قدر كبير من التحدي خلال سنوات الحرب على سورية وخلال جائحة كورونا واستمرت بالعمل لخدمة المواطن والمجتمع داعية إلى الخروج بتوصيات ونتائج تسهم في تطوير المهنة.

من جانبه اعتبر نقيب أطباء الأسنان الدكتور زكريا الباشا أن المؤتمرات النقابية السنوية محطة لتقييم العمل في السنوات السابقة ولوضع خطة عمل بما يخدم المهنة والطبيب وبالتالي انعكاسه إيجاباً على المواطن مشيراً إلى أن توصية المؤتمر برفع قيمة الراتب التقاعدي سيتم رفعها للتصديق من وزارة الصحة وأن لها أهمية كبيرة حيث يستفيد منها نحو 5 آلاف طبيب وطبيبة متقاعدين.

حضر المؤتمر نائب رئيس مجلس الشعب محمد أكرم العجلاني وعدد من أعضاء المجلس وأمين فرع دمشق لحزب البعث العربي الاشتراكي حسام السمان.

سيرياهوم نيوز 6 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

التّخطيط الاستراتيجي للأحزاب السّياسية المعاصرة.. (البعث أنموذجاً)

د.سومر صالح   نشأت الأحزاب السّياسية كظاهرة بهدف الوصول المنظم والقانوني لتولي السّلطة والمناصب العامة، وتنفيذ سياسات الدول بما يتماشى مع أهدافها وبرامجها وأيديولوجيتها، وهي ...