آخر الأخبار
الرئيسية » عربي و دولي » ماذا يجري في جنين؟.. المقاومة تخوض معارك طاحنة ومقتل جندي إسرائيلي وإصابة آخرين بعد وقوعهم بكمين والاحتلال يطلب تعزيزات.. حصار وقطع الكهرباء والاتصالات ودمار هائل

ماذا يجري في جنين؟.. المقاومة تخوض معارك طاحنة ومقتل جندي إسرائيلي وإصابة آخرين بعد وقوعهم بكمين والاحتلال يطلب تعزيزات.. حصار وقطع الكهرباء والاتصالات ودمار هائل

وأعلن الجيش الإسرائيلي، السبت، مقتل جندي خلال العملية العسكرية في مدينة جنين شمالي الضفة الغربية.
وقال الجيش في بيان مقتضب، إنّ الرقيب “ألكانا نافون، البالغ من العمر 20 سنة، قُتل خلال العملية العسكرية الدائرة في جنين”.
وأضاف البيان: “كان الجندي القتيل، وهو من مدينة بيتح تكفا (وسط) قائد صف في الكتيبة 906”.
وإجمالا، بلغ عدد الجنود الإسرائيليين القتلى، منذ اندلاع الحرب في 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، 705 بينهم 339 بالمعارك البرية في غزة منذ 27 من ذلك الشهر، وفق بيانات رسمية نشرها الجيش على موقعه الإلكتروني.
فيما وصل عدد الجنود الجرحى إلى 4 آلاف و401، بينهم ألفان و263 في المعارك البرية، وفق معطيات الجيش الذي يواجه اتهامات محلية بإخفاء حصيلة أكبر لقتلاه وجرحاه.
وتشمل الإحصائية الرسمية عدد القتلى والمصابين الإسرائيليين في كل من قطاع غزة والضفة الغربية وشمال البلاد (على الحدود مع جنوب لبنان).

وأفادت تقارير بأن القوات الإسرائيلية دفعت بتعزيزات عسكرية من عدة محاور إلى مدينة جنين ومخيمها، حيث وقعت اشتباكات عنيفة منذ ساعات الصباح، فيما سمعت أصوات انفجارات ضخمة في المخيم.

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية بوقوع حدث أمني صعب بمخيم جنين في الضفة الغربية في وقت تناقلت فيه مواقع التواصل مقاطع فيديو وصور لنقل إصابات لحقت بقوات الجيش الإسرائيلي المهاجمة هناك.

وأظهرت مقاطع فيديو متداولة حضور سيارات إسعاف تابعة للجيش الإسرائيلي إلى مكان الحادث لنقل مصابين من الجنود في المخيم، بحسب “روسيا اليوم”.

في الأثناء ظهرت مروحيات إسرائيلية من طراز أباتشي تحلق على علو منخفض في سماء مخيم جنين.

ووثقت فيديوهات من داخل مخيم جنين مشاهد لجنود إسرائيليين وهم ينقلون زملاءهم المصابين بعد وقوعهم بكمين.

وكانت القوات الإسرائيلية واصلت، اليوم السبت، عدوانها على جنين ومخيمها لليوم الرابع على التوالي.

وقال محافظ جنين كمال أبو الرب لسكاي نيوز عربية “طالبنا الجانب الإسرائيلي بوقف إطلاق نار إنساني لمدة ساعتين”، مضيفا أن وقف إطلاق النار الإنساني “لمدة ساعتين يوميا في النهار ليتسنى لسكان المخيم المحاصرين التزود بالغذاء والماء والجانب الاسرائيلي لم يرد حتى الان”.

وتابع قائلا “سكان المخيم يعانون من نقص في الغذاء والدواء وحليب الأطفال والتدمير في داخل المخيم شرس وعنيف جدا”.

 

 

 

سيرياهوم نيوز 2_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

في موجة ثانية.. 3 شهداء ومئات الإصابات في انفجارات جديدة لأجهزة اتصالات لاسلكية ومعدات اخرى بعدد من المناطق اللبنانية.. ووزير الخارجية اللبناني يعتبر انها تنذر بنشوب نزاع أوسع

قال مصدر أمني إن مئات الأشخاص أصيبوا اليوم الأربعاء في انفجارات جديدة لأجهزة اتصال لاسلكية تستخدمها جماعة حزب الله اللبنانية. وأضاف المصدر أن العديد من ...