آخر الأخبار
الرئيسية » حول العالم » ماذا ينتظر هاريس في محيط”شيكاغو”؟ “إعتصامات الطلاب” في عشرات الجامعات “تعود قريبا” ومنظمات “يسارية وطلابية” تعمل الأن في “400 جامعة” وصولا لمشروعر”الإضراب العام” حتى “يتوقف العدوان على غزة”

ماذا ينتظر هاريس في محيط”شيكاغو”؟ “إعتصامات الطلاب” في عشرات الجامعات “تعود قريبا” ومنظمات “يسارية وطلابية” تعمل الأن في “400 جامعة” وصولا لمشروعر”الإضراب العام” حتى “يتوقف العدوان على غزة”

يفترض ان تعود مع مساء السبت او صباح الأحد حملة نشاطات طلابية كبيرة مجددا عبر المعاهد والكليات والجامعات في اطار الاستعدادات من جهة الحركات الطلابية المؤيدة لفلسطين لاستقبال مؤتمر للحزب الديمقراطي الحاكم  يهدف لتأييد  المرشحة كمالا هاريس.

ويفترض ان يعقد الأحد  في جوار مدينة شيكاغو التي تعتبر من المقرات الفاعلة في الحراكات المناصرة للحق الفلسطيني.

وتم الإعلان عن إطلاق حملة جديدة لسحب استثمارات الجامعات الكبيرة من اي شركات تتقرب من التطهير العرقي الذي تمارسه اسرائيل.

وحسب منشورات أرسلت  لـ “رأي اليوم” التحضيرات اتسعت لإطلاق اضراب كبير من اجل فلسطين.

ويشمل برنامج الاضراب هذه المرة  عودة مخيمات الاعتصام الطلابية الى الجامعات المتاحة وإعلان مقاطعة المحاضرات والدروس وتنفيذ فعاليات داخل الجامعات  تطالب التلاميذ والأساتذة والموظفين بالإضراب.

ويفترض ان تشارك منظمات طلابية يسارية  فيما يسمى الآن بالإضراب الوطني في الولايات المتحدة الأمريكية اضافة الى منظمات طلاب الأقليات على أمل برنامج تصعيدي ينتهي بدعوات تفعيل بند الاضراب.

وعبر رابطها الالكتروني أعلنت منظمة الاشتراكيين الديمقراطيين التي تعتبر من اكبر المنظمات الطلابية في اكثر من 100 جامعة انها ستشارك في اضراب طلابي من اجل فلسطين.

وبرى سياسيون بان التلويح بعودة الطلاب الى الشارع والهتافات وساحات الاعتصام والاضراب خطوة تنظيمية قد تشمل نحو 300 جامعة أمريكية على الاقل  وهي خطوة فيها صراع سياسي مباشر  مع حملة المرشحة كاملا هاريس وقد تلعب دورا في التأسيس لفرصها الانتخابية.

وتقدر اوساط حملة هاريس وجود مشكلة في عزوف جيل الشباب عن دعم حملتها والتلويح مجددا  بيافطات مناصرة الحق الفلسطيني والتنديد بالإبادة الاسرائيلية في غزة  خطوة في اتجاه التشبيك للضغط على حملة هاريس تحديدا لا بل ابتزازها سياسيا  باعتبارها جزء أساسي وفاعل في الادارة الامريكية الحالية التي اعادت تمويل إسرائيل بالسلاح.

وأغلب التقدير ان التلويح بالمنظمات الطلابية وحراكها مجددا ورقة ضغط مباشرة  على حملة المرشحة هاريس التي تحاول عقد لقاءات دعائية ومؤتمرات في مدن وولايات فيها نشاط كبير  لأنصار الحق الفلسطيني.

 وتأمل المنظمات الطلابية من وراء هذا التفعيل للحراك بالوصول الى منطقة تلتزم فيها نحو 400 جامعة على الاقل بخطة اضراب عام لمواصلة  الضغوط على إدارة جو بايدن وهاريس وصولا الى وقف اطلاق النار في غزة .

 

 

 

سيرياهوم نيوز 2_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بوتين أمر بتوقيع اتفاق شراكة إستراتيجية شاملة بين روسيا وإيران

وافق الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على اقتراح وزارة الخارجية الروسية بتوقيع اتفاق شراكة استراتيجية مع إيران، وذلك بحسب أمر صادر عن بوتن نُشر على الموقع ...