آخر الأخبار
الرئيسية » ثقافة وفن » ماغي بو غصن وجيسي عبدو تناديان اللبنانيين لمساعدة النازحين … عاصي الحلاني: «العيون تنظر إلى لبناننا» وحلا شيحة: فخورة بأمي الجنوبية

ماغي بو غصن وجيسي عبدو تناديان اللبنانيين لمساعدة النازحين … عاصي الحلاني: «العيون تنظر إلى لبناننا» وحلا شيحة: فخورة بأمي الجنوبية

 

 

| وائل العدس

 

تقديم المساعدات

 

وجهت الممثلة اللبنانية ماغي بو غصن نداءً إلى اللبنانيين لمساندة مراكز إيواء النازحين، من خلال تقديم المساعدات المادية والعينية في ظل العدوان الذي تتعرض له لبنان.

 

وقالت: «أدعوكم للتوجه إلى أقرب مركز أو مدرسة للنازحين من جنوب لبنان والبقاع والمناطق الأخرى، لمساعدتهم بما نستطيع، يمكن أن تكون المساعدة مادية أو عينية، أو حتى كلمة طيبة وبسمة، فنحن بحاجة إليها جميعاً، وأهلنا بحاجة إليها».

 

وأشارت إلى أنها تحضر بأحد المراكز في بيروت مع جمعية لمساعدة الأطفال وعائلاتهم، إذ شاركت في تقديم الدعم النفسي والمعنوي لهم، ولعبت مع الأطفال لمساعدتهم على تجاوز الظروف الصعبة.

 

واختتمت رسالتها بعبارات شكر وامتنان، قائلة: «أود أن أشكركم مسبقاً لأنني أعلم أنكم ستساندوننا وستكونون بجانبنا، نتمنى أن تمر هذه الأزمة بسرعة، ونحبك يا لبنان».

 

الوضع صعب ولكن

 

من ناحيتها، نشرت الممثلة اللبنانية جيسي عبدو فيديو تطلب فيه من جميع اللبنانيين التوجه لأقرب مراكز إيواء لتقديم المساعدة للنازحين.

 

وقالت: «بيقول الإنجيل المقدس يجب أن نهتم بعضنا ببعض ونحمس بعضنا البعض على فعل الخير والمحبة، ويقول القرآن الكريم «وما تقدموا لأنفسكم من خير تجدوه عند اللـه أن اللـه بما تعملون بصير».

 

وأضافت أنها تعلم أن الوضع الاقتصادي صعب جداً، ولكن بحسب وصفها: «مبادرة صغيرة بتقدر تعمل فرق، والكلمة الحلوة بهالوقت بتعمل فرق». مضيفةً أن الوقت الآن ليس وقت نزاع فلا أحد بأمان.

 

بدوره، كتب المغني عاصي الحلاني منشوراً عن الموضوع نفسه، فقال: «لسنا بحاجة لبيع الكلام والمواقف، نحن الآن أمام أمرين، الدعاء لرب العالمين أن يرحم الشهداء ويرحم لبنان من جرائم العدو، وأن نقدّم ما نستطيعه لمن يحتاج وهذا واجب دون منّة ولا إعلان، والله أعلم بما في القلوب وما في الضمائر، القلب والروح والعيون تنبض وتهفو وتنظر إلى لبناننا الحبيب».

 

روح الجنوب

 

نشرت الفنانة المصرية حلا شيحة صورة من طفولتها جمعتها بوالدتها، وعبّرت من خلالها عن فخرها بجنوب لبنان وصمود أهله، والذي تنتمي إليه والدتها، وعلّقت قائلةً: «فخورة إني من أم لبنانية، جنوبية من روح الجنوب وصلابتها وصمودها».

 

شركة عالمية

 

كشفت الفنانة المصرية بشرى عن قرار جديد اتخذته بعد انتشار شائعة انفصالها عن زوجها خالد حميدة، وتكرار الأمر عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حيث أعلنت تعاقدها مع شركة عالمية لمتابعة أي حسابات تهاجمها أو تروّج لأي شائعات عنها أو عن أي زميل لها.

 

وقالت: «وجودنا مع بعض أكبر تكذيب للشائعات، وبقول للناس متصدقوش كل حاجة بتسمعوها، وأنا قررت الاتفاق مع شركة عالمية لكشف الناس اللي بتعمل حملات ضدي أو ضد أي فنان، إحنا حوالينا حروب وبلاد بتصارع عشان تعيش، مش معقول نبقى بالتفاهة دي».

 

حادث سير

 

أعلنت الفنانة المصرية ريم البارودي عن تعرض والدتها لحادث سير أليم، نقلت على أثره إلى غرفة العمليات، لإجراء عملية جراحية.

 

ونشرت دعاء لوالدتها بالشفاء وعلقت عليه قائلة: «اللهم آمين.. فضلاً وليس أمراً، أرجو الدعاء لوالدتي بعد تعرضها لحادث سير وهتدخل غرفة العمليات».

 

عمق أكبر

 

أعلنت الفنانة اللبنانية كارمن بصيبص عن حملها الأول بعد ثماني سنوات على زواجها.

 

ونشرت صورتها واضعة فيها يدها على بطنها، مرفقةً برسالةً: «إلى جميع الأمهات اللبنانيات اللاتي اضطررن إلى الفرار من منازلهن، أشعر اليوم بآلامكن بعمق أكبر».

 

وتوّجهت إلى جنينها بقولها: «إلى صغيري، الهدية الثمينة التي أحملها، أعدك بأن أحميك بكل جزء مني وأعلمك أن تحب لبنان، حتى في أصعب أوقاته».

 

ذوق معين

 

ردت الفنانة الكويتية إلهام الفضالة على الساخرين من إطلالتها، في حفل إطلاق عطر عارضة الأزياء الأرجنتينية جورجينا رودريغيز بعد أن تعرضت لانتقادات حادة بسبب إطلالتها المبالغ بها في الحفل، حيث وصفها المعلقون بأنها غير مناسبة.

 

واعتبر رواد مواقع التواصل الاجتماعي أن إطلالتها تناسب حفل زفاف أكثر من كونها مناسبة للترويج لعلامة تجارية.

 

وأكدت أن لكل شخص ذوقه الخاص في الموضة والجمال، مشيرة إلى مقولة «لولا اختلاف الأذواق لبارت السلع».

 

كما أوضحت أنه ليس من الضروري أن يتفق الجميع على ذوق واحد، قائلة: «ما يصير الكل يتفق على ذوقك، أو أنا أتفق على ذوق معين، في ناس تحب ذوقي، وفي ناس ما تحب ذوقي».

 

واختتمت بالقول إنها ترتدي ما يعجبها ويناسبها، مشددة على أن الأهم هو أنها راضية عن ذوقها، الذي وصفته بأنه «محتشم وراقٍ وهادٍ».

 

 

 

 

 

سيرياهوم نيوز١_الوطن

x

‎قد يُعجبك أيضاً

نجوم لبنان غائبون عن السمع… يا للعار يا للعار!

زينة حداد     «راغب علامة يعيش بغير كوكب». تعليق ضجّت به صفحات السوشال ميديا بعدما انتشرت صور وفيديوات للمغني اللبناني خلال إحيائه حفلة زفاف ...