آخر الأخبار
الرئيسية » حول العالم » ماكرون: لا سلام في أوروبا من دون الحوار مع روسيا

ماكرون: لا سلام في أوروبا من دون الحوار مع روسيا

الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون يقول إنه يجب على الغرب أن يقيم حواراً مع روسيا والذي بدونه لن يكون السلام ممكناً في أوروبا

أعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، اليوم الجمعة، أن على العالم الغربي أن يجد “القوة والشجاعة” لإقامة حوار مع روسيا، والذي من دونه لن يكون السلام في أوروبا ممكناً، لكن الآن ليس الوقت المناسب لهذا الحوار.

وقال ماكرون في حديثه خلال مؤتمر ميونيخ للأمن: “لا أحد منّا يستطيع تغيير جغرافية روسيا. ستظل دائماً جزءاً من أوروبا”، مضيفاً: “معضلتنا أنه لن يكون هناك سلام موثوق وكامل في قارتنا حتى نتعلم كيفية حلّ المسألة الروسية، ولكن بكل عقلانية، ومن دون أي تهاون. هذا شيء أكدته بالكلمات والأفعال منذ بداية الصراع. نحن بحاجة إلى القوة والشجاعة لإعادة فتح الحوار (مع روسيا) لإيجاد حل دائم”.

وأضاف:”لكن من الواضح تماماً، أن اليوم ليس وقت الحوار”.

إلى ذلك، صرّح ماكرون، بأن فرنسا على الرغم من دعمها المستمر لأوكرانيا، تؤيد الحفاظ على الحوار مع روسيا، وهو ما يجب على الغرب إجراؤه، وتجنب حتى التصعيد اللفظي مع موسكو.

وانطلق اليوم الجمعة، مؤتمر ميونخ للأمن في بافاريا في جنوبي ألمانيا، ويركز على الدفاع والدبلوماسية بمشاركة ممثلين من 96 دولة.

وعقد مؤتمر العام الماضي قبل أيام فقط من اندلاع الحرب في أوكرانيا، وهو أحد أشهر المؤتمرات الأمنية في العالم، إذ قالت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لايين، حينها، إنّ روسيا شرعت في “تقويض الهيكل الأمني الأوروبي“، وهي تقوم “بمحاولة صارخة لإعادة كتابة قواعد النظام العالمي”.

 

سيرياهوم نيوز 4_الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تركيا تدين التوحش الإسرائيلي: نتنياهو يخطئ الحساب

محمد نور الدين   أطلق الرئيس التركي، رجب طيب إردوغان، من نيويورك، تصريحات انتقد فيها العدوان الإسرائيلي على لبنان، قائلاً إن الوضع في هذا البلد ...