الرئيسية » الأخبار المحلية » مباحثات سورية أرمينية في مجلس الشعب لتعزيز العلاقات الثنائية

مباحثات سورية أرمينية في مجلس الشعب لتعزيز العلاقات الثنائية

لؤي حسامو

بحثت لجنة الصداقة السورية الأرمينية في مجلس الشعب اليوم مع سفير جمهورية أرمينيا في دمشق ديكران كيفوركيان سبل تعزيز العلاقات الثنائية بمناسبة مرور ثلاثين عاماً على بدء إقامة العلاقات الدبلوماسية بين سورية وأرمينيا.

وأكدت رئيسة اللجنة الدكتورة لوسي اسكه نيان أهمية العمل على تطوير هذه العلاقات بشكل أكبر على المستويات كافة بما يخدم المصالح المشتركة لشعبي البلدين الصديقين اللذين تجمعهما روابط تاريخية واجتماعية وعائلية في حين نوه أعضاء اللجنة بمواقف أرمينيا المشرفة تجاه سورية في المحافل الدولية واقترحوا إقامة مركز ثقافي أرميني في سورية لتعزيز التواصل الثقافي بين البلدين.

بدوره أعرب السفير كيفوركيان عن رغبة بلاده بتطوير العلاقات مع سورية في المجالات كافة مؤكداً وقوف أرمينيا إلى جانب سورية في المحافل الدولية واستعدادها للمشاركة في عملية إعادة الإعمار من خلال الإسهام بتأهيل المناطق المتضررة بالتنسيق مع الأمم المتحدة تمهيداً لعودة الأهالي إليها.

سيرياهوم نيوز 6 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

سورية تدين بقوة العدوان الإسرائيلي على بيروت والدعم الأمريكي والغربي لكيان الاحتلال

أدانت سورية بقوة الجرائم الإسرائيلية المستمرة في المنطقة وآخرها العدوان على الضاحية الجنوبية لبيروت، والدعم العسكري والسياسي الأمريكي والغربي لهذه الاعتداءات، مشيرة إلى أن الكيان الصهيوني ...