آخر الأخبار
الرئيسية » إدارة وأبحاث ومبادرات » مبادرات أهلية في محافظة طرطوس:نقل طلاب الدورة التكميلية من المناطق إلى المراكز الامتحانية في مدينة طرطوس مجانا 

مبادرات أهلية في محافظة طرطوس:نقل طلاب الدورة التكميلية من المناطق إلى المراكز الامتحانية في مدينة طرطوس مجانا 

 

 

لوريس إبراهيم

 

 

ترك قرار تحديد المراكز الامتحانية للدورة التكميلية الحالية في مركز المدينة في طرطوس استياء عاما من قبل الطلاب والأهالي بعد أن كانت الامتحانات تجري في المرات السابقة بالمناطق أيضا وخاصة أن القرار لم يراع مشاكل المواصلات ومنغصاتها وعدم معرفة الطلبة للمراكز الامتحانية في مركز المحافظة.

وفور صدور القرار وجه محافظ طرطوس فراس الحامد وبهدف تخفيف الأعباء المادية وازدحام المواصلات عن طلاب الدورة التكميلية للثانوية العامة بفروعها كافة، إلى مجالس المدن من أجل تأمين الطلاب من المناطق إلى مركز مدينة طرطوس مجانا.

وفي هذا السياق أكد رئيس مجلس مدينة الشيخ بدر محمد علي أن مجلس مدينة الشيخ بدر قام بتسيير باص النقل الداخلي التابع له طيلة أيام امتحانات الثانوية للدورة التكميلية، والانطلاق سيكون من كراج الشيخ بدر الساعة السابعة إلا ربع صباحاً وصولاً لقرى الوردية/القمصية / قمصو/بلوزة/ مرقية إلى مركز المدينة، ومراكز التجمع هي (كراج الشيخ بدر – جانب مدرسة الوردية ح٢- مفرق الجيش الشعبي في القمصية – جانب ثانوية بلوزة) علماً أن النقل مجاني لكافة الطلاب طيلة أيام الامتحانات.

كما قام مجموعة من أصحاب السرافيس بمدينة الدريكيش وبمبادرات أهلية لإيصال الطلاب إلى مراكز الامتحانات بمدينة طرطوس، حيث أعلن عدد من أصحاب السرافيس (14 راكباً )عن نقل الطلبة مجانا وكان الانطلاق من ساحة الشيخ منصور الساعة 7 ونصف صباحاً يومياً إلى طرطوس ومدارس (المتفوقين – مدرسة الشهيد إياد علي غانم – مدرسة الشهيد مصطفى حيدر).

بدورها مصفاة بانياس كانت قد أعلنت عن تأمين باصات لـنقل الطلاب مجاناً إلى طرطوس ‏من بانياس. وتأتي هذه المبادرات بالتزامن مع أزمة النقل والمحروقات وبعد تحديد المراكز الامتحانية لدورة ٢٠٢٤ الثانية في الساعة ٩ صباحاً وفي مركز المحافظة حصراً.

و في سياق متصل قامت شركة المثنى بنقل الطلاب من ناحية برمانة المشايخ إلى مدينة طرطوس مجانا لإجراء الامتحانات للدورة التكميلية للمواد التالية رياضيات ،فيزياء،علوم. ومواد الفرع الأدبي المتزامنة بنفس التاريخ

علما أن الانطلاق سيكون من أمام شعبة الحزب في برمانة المشايخ الساعة السادسة والنصف صباحاً والعودة الساعة الواحدة ظهراً ويحدد مكان الانطلاق بالاتفاق مع السائق.

 

(سيرياهوم نيوز 3-الثورة)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حكومة الواقعية السحرية

    عبد الفتاح العوض   هو تساؤل.. ما الأفضل أمنح الناس وعوداً كبيرة مع ما فيها من أوهام.. أم أعطيهم الواقع مع كل بؤسه؟ ...