آخر الأخبار
الرئيسية » إدارة وأبحاث ومبادرات » مبادرة تستحق التقدير والتعميم من نساء حي الجرف في قرية دوير الشيخ سعد بطرطوس لتنظيف الحي

مبادرة تستحق التقدير والتعميم من نساء حي الجرف في قرية دوير الشيخ سعد بطرطوس لتنظيف الحي

متابعة:عدنان الشمالي
في حي الجرف أحد أحياء دوير الشيخ سعد بريف طرطوس ، وبمبادرة   ذاتية  ، وفي خطوة جميلة ورائعة عبرن فيها عن الذوق واللياقة والرقي . والأخلاق قامت نساء الحي بحملة تنظيفه من النفايات التي كانت قد تراكمت منذ مدة طويلة من الزمن ، وطالها الإهمال وعدم المسؤولية من قبل البعض الذين يرمون نفاياتهم بعشوائية وبغير إكتراث .
وكانت صاحبة المبادرة سيدة كريمة رائعة في الاخلاق ، وبالتعاون مع زوجها قامت بزيارة جميع بيوت الحارة ، واستطاعت أن تجمع النسوة وتشجعهن على القيام بعمل تطوعي لتنظيف الحي . وقد تم ذلك بالفعل حيث اجتمعت نساء الحي ، وقمن بجمع القمامة ، والأوراق المبعثرة والأكياس البلاستيكية ، وإزالة الاعشاب ، وتنظيف الحي بشكل تام .
بداية لم يستجب البعض ، وبقوا يلقون قمامتهم عشوائيا بعد حملة التنظيف الأولى إلا أن إصرار السيدة المذكورة وحماستها كانت أكبر من فوضويتهم فقد كانت تحمل بنفسها أكياسهم وتلقيها بعيدا في حاوية القمامة . وتعاود لزيارة منازل الحي من جديد لتحث على ضرورة مواصلة حملة تنظيف الحي  بشكل دوري وإسبوعي، وضرورة إهتمام الجميع بالتقيد والإلتزام ببقاء الحي نظيفا وجميلا . وقد لقيت تجاوباً كبيراً منهن ، وإن دل هذا على شيء فانما يدل على أن نساء الحي يتمتعن جميعا بالرقي وحسن الأخلاق ومحبة النظافة .
اما عن دور البلدية فقد كان إيجابياً حيث انه وعند مراجعة رئيس  مجلس بلدية دوير الشيخ سعد  السيد علي حلوة بشأن تنظيف الحي استجاب بشكل سريع وأرسل في المرة الأولى ألية هندسية صغيرة أزالت القمامة المتراكمة وقامت بتسوية الأرض مما سهل القيام بحملة التنظيف كما حضر حملة التنظيف الثانية مصطحبا معه بعض عمال البلدية ، وسيارة لترحيل القمامة ، وقد أثنى على جهود النساء المبادرات ، ووعد بتقديم كافة التسهيلات والمساعدات ومنها غراس لتشجير الحي .
كل الشكر والإمتنان لنسوة الحي ، ونتمنى أن تعمم هذه المبادرة الجميلة لما فيه الخير للجميع .
وكل الشكر أيضا لرئيس بلدية الشيخ سعد السيد علي حلوة للإستجابة السريعة والتشجيع . وتقديم التسهيلات والمساعدات .
(سيرياهوم نيوز15-2-2021)
x

‎قد يُعجبك أيضاً

أوضاع العمال السوريين في الجولان السوري المحتل… محور مباحثات الشؤون الاجتماعية والعمل مع منظمة العمل الدولية

تناول اللقاء الذي عقده وزير الشؤون الاجتماعية والعمل لؤي عماد الدين المنجد اليوم مع رئيس قسم السياسات في منظمة العمل الدولية فرانك هاغمان، أوضاع العمال العرب ...