آخر الأخبار
الرئيسية » مجتمع » (مجلس السلام).. فعالية لمناهضة العنف القائم على النوع الاجتماعي

(مجلس السلام).. فعالية لمناهضة العنف القائم على النوع الاجتماعي

لؤي حسامو وريم حشمه

ضمن أنشطة حملة الـ 16 يوماً لمناهضة العنف القائم على النوع الاجتماعي أقامت جمعية الندى اليوم بالتعاون مع القسم القانوني في منظمة الهلال الأحمر العربي السوري فعالية بعنوان (مجلس السلام) وذلك في صالة جمعية الخريجين التجاريين بالمزة.

وتضمنت الفعالية التي شارك بها عدد من الكوادر التعليمية والطبية عرضاً لعدد من حالات النساء اللواتي تعرضن للعنف الأسري والمجتمعي حيث تم مناقشة آثار هذا العنف على المرأة والأسرة والمجتمع وآلية العمل لدعم الناجيات منه صحياً ونفسياً وسبل تعاون مختلف الجهات لتقديم الدعم اللازم لإعادة دمجهن بالمجتمع وتمكينهن تعليمياً وقانونياً واقتصادياً.

وفي تصريح لمندوب سانا بينت منسقة برنامج مناهضة العنف القائم على النوع الاجتماعي في الجمعية غفران النوفي أن الهدف من الفعالية نشر الوعي لدى عدد من الأشخاص الذين يمكن أن يشاهدوا حالات معنفة خلال عملهم وكيفية التعامل معهم والتنسيق مع الجهات الحكومية والأهلية لتقديم الدعم والعلاج المناسب وفق كل حالة عبر برامج إدارة الحالة.

وبينت النوفي أن الجمعية تقدم الاستشارة اللازمة لكل من تعرض للعنف حيث تتم متابعة تلك الحالات عبر فريق مختص مع المحافظة على سرية الحالة مشيرة إلى وجود ستة مراكز تابعة للجمعية تقدم هذا النوع من الخدمات بدمشق وريفها.

بدوره تحدث المحامي باسم معلا عن المواد القانونية المتعلقة بحماية المرأة من العنف وأهمية توعية النساء بالحقوق التي كفلها لها الدستور والقانون.

ولفتت المرشدة النفسية هيفاء حميدوش إلى الأثر النفسي الذي تتعرض له النساء المعنفات وأهمية التشاركية بين مختلف الجهات للحد من ظاهرة العنف وإيجاد حلول مناسبة لخلق بيئة اجتماعية توفر المساواة بين الجنسين.

وحملة 16 يوماً حملة عالمية تبدأ في الـ 25 من تشرين الثاني من كل عام وهو اليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة وتنتهي في الـ 10 من كانون الأول وهو اليوم العالمي لحقوق الإنسان.

سيرياهوم نيوز 6 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رصاصة طائشة تودي بحياة شاب على شاطئ المنطار بطرطوس و”مجلس بلدة النقيب”يحذّر المواطنين من اطلاق النار عند صدور نتائج الثانوية العامة والإعدادية

  “أشعر بنار تجتاح صدري.. الدم ينزف مني”هذه أخر كلمات قالها الشاب محمد أحمد بدران ابن السبعة عشر ربيعا (وحيد أهله) عندما كان جالسا مع ...