الرئيسية » السياحة و التاريخ » مجلس مدينة حلب.. إزالة التعديات عن السور الغربي للمدينة القديمة

مجلس مدينة حلب.. إزالة التعديات عن السور الغربي للمدينة القديمة

استعرض رئيس مجلس مدينة حلب الدكتور المهندس معد المدلجي بعض مشاريع المجلس التي يتم تنفيذها حالياً والتي من شأنها تطوير الواقع الخدمي وبما ينعكس إيجاباً على مدينة حلب.
وخلال حديثه في ختام دورة المجلس العادية الخامسة، بين رئيس المجلس عن أن مشروع مركز الانطلاق في منطقة باب جنين سيوضع في الخدمية خلال الربع الأول من العام القادم بعد استكمال جميع الخدمات إلى جانب إزالة التعديات عن السور الغربي للمدينة القديمة، مشيراً إلى أن المجلس يتابع وبشكل حثيث إعادة إحياء المدينة القديمة وتفعيل النشاط الاقتصادي والاجتماعي والثقافي فيها.
وأضاف أن المجلس يواصل العمل لإحداث نهضة كبيرة في مختلف المجالات الاقتصادية والاجتماعية والعمرانية والخدمية في المدينة بما ينعكس إيجاباً على الواقع المعيشي للمواطن، منوهاً بأن المجلس يعمل على تطوير القوانين والخطط والأفكار واتخاذ القرارات المناسبة التي تسهم في تحقيق أهدافه، مشيداً في الوقت نفسه بالانسجام الكبير بين أعضاء المجلس الذين يعملون في إطار الفريق الواحد وهو ما سينعكس إيجاباً على المدينة بشكل عام وتحسين الواقع الخدمي فيها.
بدورهم أعضاء المجلس أثنوا على الجهود التي تبذلها المديريات الخدمية في سبيل النهوض بالواقع الخدمي للمدينة بالرغم من ضعف الإمكانيات ونقص الكوادر العاملة.
وتركزت المداخلات على ضرورة معالجة ظاهرة التلوث الناتج عن دخان باصات النقل الداخلي وتنظيم مواقف السرافيس وصيانة وتأهيل شارع سوق قارلق ومعالجة ظاهرة التسول والتشرد في المدينة والإسراع بتأمين مادة الزفت لإنجاز أعمال التزفيت والصيانة المطلوبة للشوارع قبل حلول فصل الشتاء، ودعا الأعضاء إلى ضرورة مخاطبة فرع المرور من أجل ضبط الدراجات الكهربائية والنارية المخالفة وغير المتقيدة بأنظمة السير.
وعلى هامش أعمال المجلس أوضح عضو المكتب التنفيذي إبراهيم مكتبي أن التواصل الدائم بين أعضاء المجلس والمواطنين في الأحياء والتجمعات السكنية والاقتصادية من شأنه تذليل الصعوبات ومعالجة القضايا الخدمية على أرض الواقع، مشيراً إلى أهمية دور لجان الأحياء في هذا المجال.
من جانبه عضو مجلس المدينة أحمد العساني أكد على أهمية الدور الذي يقوم به المجلس ومن خلال مديرياته في سبيل إعادة تأهيل وسط المدينة التجاري، الأمر الذي يعيد إلى حلب مكانتها الاقتصادية، مشيداً بتأهيل الأسواق القديمة الذي يجري العمل عليه حالياً.

 

 

 

 

سيرياهوم نيوز 2_الثورة

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مدير الآثار والمتاحف بحلب: نسبة انجاز مشروع ترميم وتأهيل الجامع الأموي تجاوزت التسعين بالمئة وقريباً تنتهي كافة الأعمال

  حلب:رحاب الإبراهيم اكد مدير الآثار والمتاحف بحلب والمسؤول عن عمليات ترميم الجامع الأموي الدكتور صخر العلبي لموقع “سيرياهوم نيوز ” ان نسبة الإنجاز تجاوزت ...