آخر الأخبار
الرئيسية » من المحافظات » محافظ اللاذقية في جولة ميدانية على بعض مشاريع المياه تلاها اجتماع عمل في المحافظة لتتبع المشاريع المستثمرة 

محافظ اللاذقية في جولة ميدانية على بعض مشاريع المياه تلاها اجتماع عمل في المحافظة لتتبع المشاريع المستثمرة 

 

 

 

 

اطلع محافظ اللاذقية الدكتور خالد وليد أباظه ، على سير العمل في محطة تصفية مياه بحيرة 16 تشرين ، لأغراض مياه الشرب , ضمن الإهتمام الذي يوليه لمتابعة واقع المياه واجراءات تحسين الوارد المائي في مختلف مناطق المحافظة.

 

وشملت الجولة مكونات المحطة “المآخذ ومنشأة الفلاتر الدوارة ، والمرشحات الرملية , ومحطات الضخ الرئيسية باتجاه خزان التوزان..الذي يؤمن المياه باتجاه الخزان في المدينة”.. قدم خلالها مدير عام مؤسسة مياه الشرب المهندس ناجي علي وكوادر العمل في المحطة ,لمحة عن المشروع والتقنية المستخدمة في التصفية, وشرحا عن الأعمال المتبقية لإنجاز المشروع ووضعه بالخدمة بشكل نهائي.

 

وعقد المحافظ أباظه اجتماعا في موقع المحطة بحضور ممثلي الشركة المنفذة “فود ستروي الروسية” اثنى خلاله على دقة التنفيذ وجودته وتعاونها مع الكوادر المحلية على انجاز العمل لافتاَ الى أهمية التعاون والتنسيق المستمر بين سورية وروسيا الاتحادية في مختلف المجالات , وأن تنفيذ هذه المحطة وأهميتها على الواقع المائي في المحافظة يأتي كجزء من هذا التعاون المثمر على الصعد كافة.

وتم خلال الإجتماع الإتفاق على بعض المقترحات تقوم على مجموعة خطوات بالتنسيق بين مؤسسة مياه الشرب والشركة المنفذة ،والشركة العامة للدراسات الهندسية كجهة مشرفة على المشروع ، في إطار التفاهم لتذليل صعوبات استلام المحطة

وصولا الى وضعها في الخدمة في اسرع وقت ممكن.

 

رافق المحافظ أباظه في جولته,رئيس مجلس المحافظة المهندس تيسير حبيب ونائب رئيس المكتب التنفيذي المهندس فراس السوسي وعضوا المكتب التنفيذي بشار نديم اسد والدكتور معلى ابراهيم ومديرو الشركة العامة لكهرباء اللاذقية المهندس اياد ابراهيم ، والموارد المائية المهندس محمود قدار، وفرع المنطقة الساحلية في شركة الدراسات الهندسية المهندس علي صيوح.

 

وضمن جولته , تفقد المحافظ أباظه سير العمل في مشروع انشاء سد الشيخ حسن في البسيط بريف اللاذقية الشمالي وتقدم أعمال التنفيذ ،و التي وصلت الى نسبة 75.6 بالمئة .

 

وأوضح مدير الموارد المائية ، أن السد عند وضعه بالخدمة يؤمن وارد مائي لأغراض الشرب والري وهو بسعة تخزينية تصل إلى 1.776 مليون متر مكعب، وأن الأعمال الجارية حاليا , وصلت الى حوالي 75.6 بالمئة مع تنفيذ اعمال بيتونية والردم الحجري F5 .

 

وأكد المحافظ أباظه على ضرورة وضع المعالجة لمعوقات التنفيذ, للإسراع بوضع المشروع بالخدمة لأهميته في تعزيز الوارد المائي في المنطقة , وتقليل فترات انقطاع المياه على القرى المستفيدة من المشروع.

 

الى ذلك عقد المحافظ أباظه اجتماعا في مبنى المحافظة ضم عدداً من المعنيين بقطاع مياه الشرب والموارد المائية ، جرى خلاله تتبع المشاريع المستثمرة، وواقع المياه في مختلف المناطق ، والمشاريع ذات الاولوية ، وخطة التعاون مع المنظمات الدولية في هذا القطاع.

(سيرياهوم نيوز1-المكتب الاعلامي للمحافظة)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

انتخاب مكتب جديد لنقابة عمال النقل البحري والجوي في طرطوس ووليد أمين تفاحة رئيساً للمكتب

  عقدت نقابة عمال النقل البحري والجوي في اتحاد عمال محافظة طرطوس مؤتمرها الإنتخابي بحضور الرفاق: جمال غزيل رئيس مكتب العمال والاقتصادي الفرعي وطلال عليوي ...