الرئيسية » صحة و نصائح وفوائد » مخاطر تناول الأطعمة الساخنة جداً

مخاطر تناول الأطعمة الساخنة جداً

ياسر حمزه:

 

ينصح الأطباء المختصين بأمراض الجهاز الهضمي، بالامتناع عن تناول الأطعمة والمشروبات الساخنة جدا لأنها يمكن أن تؤدي إلى تغيرات مرضية مختلفة في الجهاز الهضمي.

ويشير الأطباء إلى أن المتضرر الأول من تناول الأطعمة والمشروبات الساخنة هو تجويف الفم، لأنه توجد على سطح اللسان حليمات الطعم ومستقبلات الحرارة.

ويقولون: “عندما يتناول الشخص طعاما ساخناً جداً، لن يشعر بمذاقه، لأن إشارات المستقبلات الحرارية تقمع إشارات المذاق.

وبالإضافة إلى ذلك يمكن أن يؤدي التهيج الحراري المستمر لمستقبلات اللسان إلى انخفاض حساسيتها. كما أن درجة حرارة الطعام المرتفعة تسبب موت الخلايا الظهارية، وهذا أمر محفوف بتطور حروق في المريء والمعدة”.

ووفقا لهم، يمكن في أحسن الأحوال، أن يؤدي ذلك إلى شعور مزعج عند البلع، وألم في المريء والمعدة. وفي أسوأ الحالات، يمكن أن يؤدي إلى ظهور تغيرات ندبية في الجهاز الهضمي العلوي مع فترة طويلة من العلاج والشفاء.

أيضا يمكن أن يؤدي الطعام الساخن للغاية إلى تفاقم الأمراض المزمنة في المريء والمعدة.

ويؤكدون: “إن درجة حرارة الطعام المثالية للجسم هي 40 -42 درجة. أي أعلى بعض الشيء من درجة حرارة أعضاء الجسم الداخلية، حيث تعمل منظومة الإنزيمات بصورة مثالية”.

 

 

 

 

 

سيرياهوم نيوز١_الثورة

x

‎قد يُعجبك أيضاً

هل تعاني إجهاد العين جراء التحديق في الشاشات؟.. هذا ما عليك فعله

يعاني الكثيرون من إجهاد العين بعد قضاء فترة طويلة أمام الشاشات، ويرجع بعضهم هذا الإجهاد إلى الضوء الأزرق الصادر عن الشاشات الإلكترونية. ولكن صحيفة «واشنطن ...