الرئيسية » أخبار الميدان » مخيمات الضفة تواصل إيلام الاحتلال.. مقتل جندي واشتباكات ضارية في جنين ونابلس

مخيمات الضفة تواصل إيلام الاحتلال.. مقتل جندي واشتباكات ضارية في جنين ونابلس

 

كتائب المقاومة في الضفة الغربية تواصل خوضها اشتباكات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي وتنفذ العمليات في جنين ونابلس، تصدياً للعدوان المستمر شمالي الضفة.

 

 

 

مشاهد توثق تفجير سرايا القدس – كتيبة طوباس آلية عسكرية تابعة لقوات الاحتلال أثناء التصدي لاقتحام المدينة، ضمن ملحمة “طوفان الأقصى” (الإعلام الحربي)

يواصل الاحتلال الإسرائيلي لليوم الثالث عدوانه الواسع على مناطق شمالي الضفة الغربية، وركّز “الجيش” الإسرائيلي، فجر الجمعة اعتداءاته، على جنين ونابلس، حيث تواصل المقاومة بدورها التصدي، وإيقاع خسائر فادحة في صفوف القوات الإسرائيلية.

 

وأكدت مراسلة الميادين أنّ المقاومة تخوض اشتباكات مسلحة مع قوات الاحتلال في حارة الدمج في جنين، وقد دفع “جيش” الاحتلال بتعزيزات عسكرية نحو جنين.

 

وتحاصر القوات الإسرائيلية منزلاً في قرية الزبابدة، جنوب شرق جنين، حيث أطلقت عدّة قذائف في اتجاهه، ومنعت فرق الهلال الأحمر من الوصول إليه لإغاثة من بداخله.

 

وأضافت مراسلتنا أنّ 3 شهداء ارتقوا في البلدة نفسها في إثر استهداف الاحتلال مركبتهم، مشيرة إلى احتجاز جثامينهم.

 

 

وطالت الاعتداءات الإسرائيلية المنازل في حارة الدمج في مخيم جنين، إذ أطلق الاحتلال النار في اتجاهها، كما طالت مسجداً في الحارة الشرقية لمدينة جنين، حيث شنّ الاحتلال أيضاً حملة اعتقالات في صفوف الفلسطينيين.

 

ولفتت مراسلتنا إلى أنّ الاحتلال أعلن حظر التجول داخل البلدة القديمة والسيباط في جنين.

 

 

وضمن التصدي المستمر وعمليات المقاومة النوعية، أعلنت كتائب القسام – الجناح العسكري لحركة حماس، كتيبة جنين، تنفيذها كميناً في الحارة الشرقية بالعبوات الناسفة المعدة مسبقاً، مؤكدةً أنّ الكمين أدى إلى مقتل جندي إسرائيلي.

 

كذلك، أعلنت سرايا القدس – الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، كتيبة جنين، خوضها اشتباكات ضارية مع قوات الاحتلال في محور الدمج، موضحةً أنّ مجاهديها “أمطروا قوات الاحتلال بزخات كثيفة من الرصاص، محققين إصابات مباشرة”.

 

وأضافت السرايا أنّها فجّرت عبوة ناسفة معدة مسبقاً في جرافة عسكرية إسرائيلية من نوع “D9″ في المحور نفسه. كما فجّر مجاهدو السرايا عبوات ناسفة في قوة مشاة لـ”جيش” الاحتلال، في محور البيادر، محققين إصابات مؤكدة.

 

وبالتزامن، أكدت كتائب شهداء الأقصى – جنين، أنّ مقاتليها يخوضون اشتباكات عنيفة مع قوات الاحتلال في الحي الشرقي في المدينة.

 

المقاومة تشتبك مع الاحتلال في نابلس

في نابلس، اشتبكت سرايا القدس مع قوات الاحتلال التي اقتحمت مخيم بلاطة، وعملت كتائب شهداء الأقصى في المخيم على التصدي للقوات الإسرائيلية المقتحمة، حيث استهدفتها “بوابل كثيف من الرصاص”.

 

وأفادت مراسلة الميادين أنّ المقاومين أطلقوا النار في اتجاه قوات الاحتلال في منطقة دحلة الطور في نابلس، بينما اعتدى الاحتلال على المنازل في مخيم بلاطة، واعتقل 5 أشخاص من نابلس.

 

 

واقتحمت قوات الاحتلال أيضاً مخيم العين في نابلس.

 

 

كذلك، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي بلدة نعلين وقرية جفنا في رام الله، وبلدة سعير شمالي شرقي الخليل

 

 

 

 

 

سيرياهوم نيوز١_الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

“ضربة مؤلمة” في الجليل الأعلى: قتلى وجرحى من “جيش” الاحتلال بنيران حزب الله

  “ضربة مؤلمة” في الجليل الأعلى: قتلى وجرحى من “جيش” الاحتلال بنيران حزب الله في حادث وُصِف بـ”الصعب” في الإعلام الإسرائيلي، المقاومة الإسلامية في لبنان ...