آخر الأخبار
الرئيسية » تحت المجهر » مدفيديف يقترح تزويد حلفاء روسيا بكل الأسلحة الممكنة باستثناء النووية

مدفيديف يقترح تزويد حلفاء روسيا بكل الأسلحة الممكنة باستثناء النووية

 

نائب رئيس مجلس الأمن الروسي، دميتري مدفيديف، يقترح تزويد حلفاء روسيا بكل الأسلحة الممكنة باستثناء الأسلحة النووية، وذلك رداً على العقوبات المفروضة على روسيا.

 

اقترح نائب رئيس مجلس الأمن الروسي، دميتري مدفيديف، اليوم الخميس، تزويد حلفاء روسيا بكل الأسلحة الممكنة، رداً على العقوبات المفروضة على روسيا.

 

وكتب مدفيديف عبر حسابه في “تليغرام”، أنّه “يجب التعامل مع العقوبات الغربية الجديدة بطريقة تلحق أكبر قدر من الضرر بتلك الدول التي فرضت قيوداً”.

 

وأضاف متسائلاً: “هل الغرب خائف من وصول الأسلحة الروسية إلى أعدائه؟”، مضيفاً: إذاً يجب أن نزوّدهم بكل الأسلحة الممكنة، باستثناء الأسلحة النووية (في الوقت الحالي)!”.

 

وقال مدفيديف إنّ الولايات المتحدة “أعلنت الحرب على روسيا من دون قواعد”، وقد “يكون هناك عقوبات أوروبية جديدة”، لكن روسيا “ليست بحاجة إلى الرد على هذه العقوبات، إذ تعلمت التعايش والتأقلم معها”.

 

أتى ذلك بعدما أعلنت وزارة الخزانة الأميركية، أمس الأربعاء، فرض حزمة عقوبات جديدة مرتبطة بروسيا، تشمل 33 شخصاً و327 كياناً و7 سفن.

 

ومنذ بدء العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا، في 24 شباط/فبراير 2022، أقدمت دول غربية عديدة على فرض عقوبات غير مسبوقة على روسيا، وتقديم دعم مالي وعسكري إلى نظام كييف.

 

وفي وقتٍ سابق، أكّد مدفيديف أنّ الولايات المتحدة وحلفاءها قد يواجهون الاستخدام المباشر للأسلحة الروسية من جانب أطراف ثالثة.

 

 

وكان الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، قد أعلن في وقتٍ سابق، أنّ روسيا قد تفكّر في إمداد مناطق من العالم بأسلحتها بعيدة المدى، من أجل توجيه ضربات حساسة إلى الدول التي تزوّد أوكرانيا بالأسلحة.

 

سيرياهوم نيوز1-الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

هل بدأ التمرد في الجيش الاسرائيلي.. نتنياهو وغالانت يهاجمان الجيش ويزعمان السماع عن “الهدنة التكتيكية” من وسائل الإعلام.. والجيش يوضح: قرار من هذا النوع لا يشترط أن يمر على المستوى السياسي.. والأمم المتحدة “ترحب” بـ”هدنة يومية”

صرح رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، اليوم الأحد، بأنه سمع عن “الهدنة التكتيكية” جنوبي قطاع غزة من وسائل الإعلام، مما يشير الى ان هناك ارتباكا ...