آخر الأخبار
الرئيسية » من المحافظات » مدير صحة حمص : مشافي المحافظة جاهزة للتعامل مع أي زيادة مُحتملة بالإصابات بفيروس كورونا

مدير صحة حمص : مشافي المحافظة جاهزة للتعامل مع أي زيادة مُحتملة بالإصابات بفيروس كورونا

بيّن مدير صحة حمص الدكتور حسان الجندي لـ«الوطن» أن المديرية أطلقت حملة لتعزيز إجراءات حماية العاملين في القطاع الصحي وخاصة الكوادر الطبية والتمريضية بالمحافظة للوقاية من فيروس كورونا المستجد ومنع انتشاره.

ولفت إلى أن الحملة تضمنت إعطاء لقاح الأنفلونزا الموسمية لجميع الكوادر الطبية والتمريضية العاملة في المشافي وفرق الترصّد التي تكون على تماس مع المرضى والمصابين بفيروس كورونا، على أن يتم توزيع اللقاحات على المراكز والمناطق الصحية بعد تغطية كل المشافي وفرق الترصّد باعتبارها في الأولوية.

وأشار الجندي إلى أنه تم إجراء اختبار كشف أضداد فيروس كورونا في الدم للكادر الذي يعمل على تماس مع المرضى والحالات التي يشتبه بإصابتها بكورونا في مراكز العزل بالمحافظة، لافتاً إلى أنه تم سابقاً توزيع ألبسة وقائية ومعدّات حماية شخصية للعاملين الصحيين.

وأكد الجندي جهوزية كل مشافي المحافظة للتعامل مع أي طارئ مستجد أو أي زيادة محتملة بالإصابات بفيروس كورونا، مشدداً على ضرورة تقيّد المواطنين بالإجراءات الاحترازية المتبعة للوقاية من «كورونا» عبر استخدام الكمامات والحفاظ على التباعد المكاني قدر المستطاع.

 

نبال إبراهيم

 

سيرياهوم نيوز 5 – الوطن 27/10/2020

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بجهود كبيرة فوج إطفاء حمص بالتعاون مع الدفاع المدني يواصل إخماد حريق خط نقل النفط شرق الفرقلس

بجهود كبيرة تواصل فرق فوج إطفاء حمص بالتعاون مع مديرية الدفاع المدني إخماد الحريق الذي اندلع اليوم في خط نقل النفط الخام من المحطة الرابعة شرق ...