آخر الأخبار
الرئيسية » عالم البحار والمحيطات » مدير عام الموانئ السورية : اتخاذ العديد من الاجراءات التي تضمن حماية الشهادات البحرية السورية واصدار 7177 دفتر بحار في ستة اشهر 

مدير عام الموانئ السورية : اتخاذ العديد من الاجراءات التي تضمن حماية الشهادات البحرية السورية واصدار 7177 دفتر بحار في ستة اشهر 

 

 

 

تم أتمتة كافة الأسئلة بما يخص امتحانات المديرية العامة للموانئ «السلطة البحرية السورية »بما يضمن العدالة والمساواة بين الطالب ويرفع مستوى هذه الامتحانات وبالتالي ينعكس ايجابأ في رفع سوية الشهادات السورية حفاظاً على السمعة الجيدة التي حققتها هذه الشهادات.

 

مدير عام الموانئ العميد علي أحمد قال : تماشياً مع متطلبات المنظمة البحرية الدولية يتم العمل على تزويد المركز الامتحاني بمحاكيات حديثة تتيح المجال أكثر في تحديد مستوى الطلاب وتقييمهم من قبل اللجان الامتحانية المختصة علماً أنه يوجد العديد من المعوقات والصعوبات في تأمين هذه المحاكيات نتيجة العقوبات الجائرة على الجمهورية العربية السورية.

 

وأشار العميد أحمد إلى اتخاذ العديد من الاجراءات التي تضمن حماية الشهادات البحرية السورية باستخدام نماذج ورموز خاصة بهذه الشهادات اضافة الى اتاحة امكانية التحقق من هذه الشهادات عن طريق الموقع الرسمي للمديرية ، والمدون على كافة الشهادات .

 

وأوضح احمد ان عدد دفاتر البحارة الصادرة عن المديرية العامة للموانئ بلغ من تاريخ /2 /1 2024 وحتى تاريخ /6/30 2024 7177 دفتر بحار.

بينما بلغ عدد الشهادات الأهلية COP 9427 شهادة، إذ تم اصدار COC 383 شهادة كفاءة، و 247 من شهادات GOC ، بالإضافة إلى أن الشهادات الطبية البحرية الدولية الصادرة عن المديرية العامة للموانئ بلغ 12672 شهادة.

(سيرياهوم نيوز 3-وزارة النقل)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

فرنسا.. مصرع 10 مهاجرين إثر غرق قارب في بحر المانش

أعلنت السلطات الفرنسية غرق قارب كان يقل مهاجرين غير نظاميين في بحر المانش بين فرنسا والمملكة المتحدة، ما أسفر عن مصرع 10 أشخاص، وفقا لتقديرات ...