آخر الأخبار
الرئيسية » حول العالم » مسؤول كبير في الإدارة الأمريكية: بايدن ونتنياهو ناقشا مسودة الاتفاق بين إسرائيل وحماس خلال اتصال هاتفي مدته 30 دقيقة

مسؤول كبير في الإدارة الأمريكية: بايدن ونتنياهو ناقشا مسودة الاتفاق بين إسرائيل وحماس خلال اتصال هاتفي مدته 30 دقيقة

قال مسؤول كبير في الإدارة الأمريكية اليوم الخميس إن حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) تبنت تعديلا كبيرا للغاية في موقفها إزاء اتفاق محتمل مع إسرائيل لإطلاق سراح الرهائن في غزة.

وعبر المسؤول عن الأمل في أن يحرك رد حماس العملية للأمام مضيفا أنه قد يوفر الأساس لإبرام اتفاق يتعلق بالرهائن ووقف إطلاق النار في غزة.

وقال المسؤول للصحفيين خلال مؤتمر عبر الهاتف “هناك فرصة كبيرة للتوصل لاتفاق بشأن الرهائن”.

وأضاف أن هناك عمل كبير يتعين القيام به فيما يتعلق بتنفيذ الاتفاق، وأن من غير المرجح أن يتم إبرام اتفاق في غضون أيام.

واعتبر مسؤول أميركي كبير الخميس أنّ أمام إسرائيل وحماس “فرصة مهمة” للتوصل الى اتفاق في شأن وقف إطلاق النار في غزة والإفراج عن الرهائن.

ورأى المسؤول الذي لم يشأ كشف هويته أن العناصر الأخيرة التي قدمتها حماس “أدت الى تقدم العملية وقد تشكل القاعدة الضرورية لبلوغ اتفاق”، مع إقراره بأنّ “هذا لا يعني أنّ الاتفاق سيتمّ التوصل اليه خلال الأيام المقبلة”، لانه “يبقى عمل كثير ينبغي القيام به حول بعض مراحل التطبيق”.

سيرياهوم نيوز 2_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

فرنسا إلى جولة ثانية غداً: «جبهة جمهورية» في وجه اليمين

سعيد محمد   لندن | يتوجّه الفرنسيون، غداً، إلى صناديق الاقتراع لانتخاب نوابهم في 501 دائرة انتخابية ضمن جولة ثانية من انتخابات عامة مبكرة دعا ...