آخر الأخبار
الرئيسية » العلوم و التكنولوجيا » مستجدات الذكاء الصناعي التوليدي.. متجر GPT التابع إلى Open Al ترك بعض المطورين في مأزق

مستجدات الذكاء الصناعي التوليدي.. متجر GPT التابع إلى Open Al ترك بعض المطورين في مأزق

عندما أطلقت شركة Open AI منصتها GPT المخصصة، كان بعض المطورين سعيدين حينما أعلنت الشركة حينها في تشرين الثاني 2023 أنها ستطلق متجراً يستضيف أجهزة GPT يمكن للأشخاص إنشاء أجهزة GPTs لمهام محددة،مثل تحليل جداول البيانات،أو تقديم دعم العملاء وغيرها من نماذج المنتجات الخاصة بالمطورين.
قال الرئيس التنفيذي سام ألتمان لشركة Open AI: “مشاركة الإيرادات مهمة بالنسبة لنا”. سندفع للأشخاص الذين يقومون ببناء أجهزة GPT الأكثر فائدة والأكثر استخداما جزءاً من إيراداتنا.
في بعض النواحي، تشبه أجهزة GPT التطبيقات على الرغم من أن شركة Open AI تميز بين أجهزة GPT وتطبيقات المؤسسات المبنية على واجهة برمجة التطبيقات الخاصة بها، كانت خطوة Open AI لإنشاء سوق للمطورين جزءاً من استراتيجيتها لوضع نفسها ليس فقط كصانع روبوتات محادثة ولكن كواحدة من أهم المنصات في عصر الذكاء الاصطناعي.

إن نماذج GPTs الخاصة بالمطورين تعتبر وسيلة جذب دخل إضافي، ولا تتطلب ترميزاً متقدماً.
على سبيل المثال، يجني أحد المطورين دخلاً إضافياً لإنشائه نموذج GPTs الخاص به، وقد أنشأ Book Gpt والذي ينتج توصيات كتب مخصصة، وتم الترويج له بواسطة شركة Open AI عند إطلاق المتجر.
ولكن بعد 10 أشهر من إطلاقه، يبدو أن تقاسم الإيرادات كان محجوزاً لعدد صغير من المطورين في برنامج تجريبي للدعوة، فقط تديره Open AI لم يتم تضمين بعض المطورين على الرغم من جهودهم، وقالت شركة Open AI إن منشئي GPT خارج الولايات المتحدة مثل بعض المطورين فإنهم غير مؤهلين لتقاسم العائدات.
أولئك الذين يستطيعون جني الأموال من نماذج GPTs الخاصة بهم عادة ما يبتكرون حلولا بديلة،مثل وضع روابط تابعة أو إعلانات داخل نماذج GPTs الخاصة بهم. استخدم مطورون صغار آخرون نجاح نماذج GPTs الخاصة بهم لتسويق أنفسهم أثناء جمع التمويل الخارجي.جمع تطبيق البحث العلميConsensus .
المدعوم بالذكاء الاصطناعي،والذي يدير GPT الشهير، ملايين الدولارات في تمويل رأس المال الاستثماري في آب.
أعلنت شركة Open AI لأول مرة عن خيار الأشخاص لبناء نماذجGPTs  مخصصة منذ ما يقرب من عام. وصفت الشركة GPTs بأنها طريقة آلية منخفضة التعليمات البرمجية لإنشاء تجارب متخصصة فوق Chat GPTs، وقالت إنها تعتقد أن مطورين غير تقليدين مثل المعلمين والمدربين والمبدعين سيتمكنون من إنشاء نماذج GPTs خاصة بهم رائعة.
سيكون المتجر متاحا للعملاء والمطورين الذين دفعوا مقابل Chat GPTs plus أو Teams أو Enterprise كما ذكرت Open AI أنها ستطلق برنامج إيرادات لمنشئي GPT وأن المطورين الأمريكيين سيحصلون عل أموال بناء على تفاعل المستخدم مع GPTs الخاصة بهم. ووعدت بتقديم تفاصيل حول معايير الدفع.
تم إطلاق متجر GPT رسمياً في كانون الثاني 2024 وأرسلت شركة Open AI إلى الكثير من المطورين تدعوهم إلى أن يكونوا جزءا من برنامجها التجريبي لتقاسم الإيرادات.
حيث يضمن البرنامج التجريبي مدفوعات لا تقل عن 1000 دولار شهرياً، مع إمكانية تحقيق أرباح إضافية بناء على الاستخدام وتأمل شركة Open AI في السماح لمزيد من المطورين بتحقيق الدخل من برنامج GPT الخاصة بهم في المستقبل، وتقول شركة Open AI إن إنشاء GPT لن يتطلب مهارات برمجة.
ويرى المطورون أن ذلك كفرصة لبناء وإدارة منتجاتهم الخاصة.ومن السهل ضبط نماذجهم بناء على نواياهم.
في المؤتمر الصحفي الذي أقيم في يوم المطورين في شركة Open AI قبل أسبوعين،قال مدير المنتجات الرئيسي شركة Open AI كيفن ويل: إن الشركة “لاحظت ارتفاعا كبيرا في استخدام GPTs بشكل عام،وخاصة عبر المؤسسات الخاصة بنا”.
وقال ويل: “لدينا عملاء يقومون ببناء الآلاف من GPTs داخليا، لذا هناك مجموعة من الاستخدام، وليس لدينا أي تحديثات حول المنتج الحالي والبرنامج اليوم”.
على الرغم من خطط شركة Open AI الغامضة لدفع أموال لصانعيGPT ما زالوا يشعرون بالإيجابية تجاه متجر GPT كمنصة.

 

 

 

سيرياهوم نيوز 2_الثورة

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تحذير أمني من “سامسونغ”: ثغرة تهدد هواتف “غالاكسي”

أصدرت شركة “سامسونغ” الكورية الجنوبية تحذيرًا هامًا لملايين من مستخدمي هواتف “غالاكسي”، مشيرة إلى اكتشاف ثغرة أمنية خطيرة تهدد سلامة وخصوصية المستخدمين. وأوضحت الشركة أن ...