آخر الأخبار
الرئيسية » من المحافظات » مشروع مائي جديد في بانياس وَفَّرَ أكثر من 150 مليون ليرة

مشروع مائي جديد في بانياس وَفَّرَ أكثر من 150 مليون ليرة

لوريس ابراهيم:
أكد المهندس نزار جبور المدير العام للمؤسسة العامة لمياه الشرب بطرطوس أنه تم اليوم استثمار مشروع جديد في قرية محورتي بمنطقة بانياس من خلال حفر واكساء بئر جانب الخزان الأرضي للقرية بعمق 410 م وبغزارة 80 م3/باليوم بقيمة تقديرية تقارب 60 مليون ليرة، وتنفيذ خط ضخ بولي اتلين من البئر إلى الخزان قطر 4 انش بطول 80 م وخط إسالة مرافق بطول 120 م بقطر 6 انش وتم الاستغناء عن بناء محطة ضخ بالاستفادة من غرفة معدنية تم نقلها من أحد المشاريع لتركيب اللوحة الكهربائية وجهاز التعقيم فيها.
وبين أنه تم تأمين وتركيب كامل التجهيزات الميكانيكية والكهربائية / من موجودات المؤسسة بقيمة تقديرية تقارب 100 مليون ليرة، وربط المشروع بالشبكة الكهربائية بقيمة 23 مليون ليرة، عدا المحولة الكهربائية استطاعة 100 ك ف أ التي تم تأمينها من موجودات المؤسسة بعد إجراء الصيانة اللازمة لها بقيمة تقارب 10 مليون ليرة.
وأضاف جبور: انه باستثمار هذا المشروع تم فصل تغذية قرية /محورتي/ التي كانت تعاني من نقص حاد في المياه عن مشروع المزارع الذي يغذي قرى/المزارع-القرزاحية-القرينة-محورتي/ وبالتالي تحسن الواقع المائي في كافة القرى المذكورة. وأشار إلى أن هذه الأعمال انجزتها المؤسسة بكوادرها وورشاتها الفنية في ظل هذه الظروف ساهمت باستثمار هذا المشروع الهام والحيوي بأسرع وقت وأقل التكاليف الامر الذي حقق وفورات مالية وصلت إلى ما يقارب 150 مليون ليرة.

سيرياهوم نيوز 6 – الثورة

x

‎قد يُعجبك أيضاً

“لمة المحبة”… فعالية اجتماعية في بلدة سعسع بريف دمشق

أقيمت في بلدة سعسع بريف دمشق فعالية اجتماعية بعنوان “لمة المحبة” بمشاركة أهالي ووجهاء ورجال دين وشيوخ عشائر من جميع البلدات والقرى المجاورة للبلدة ووفود من ...