آخر الأخبار
الرئيسية » ثقافة وفن » مصر: إحالة المطرب عمر كمال للتحقيق بعد استبداله بكلمتي “خمور وحشيش” “تمور وحليب” ووصفه السعودية بأنها أرض طاهرة

مصر: إحالة المطرب عمر كمال للتحقيق بعد استبداله بكلمتي “خمور وحشيش” “تمور وحليب” ووصفه السعودية بأنها أرض طاهرة

أصدرت نقابة المهن الموسيقية برئاسة الفنان هانى شاكر قرارا اليوم بإحالة  المطرب الشعبي عمر كمال إلى التحقيق بعد واقعة تغيير كلمات أغنيته من “خمور وحشيش” إلى “تمور وحليب”، خلال حفلته الأخيرة بالسعودية ، مبررا ذلك بأنه يقف على أرض طاهرة، رغم أن الفنان هانى شاكر طلب منه تغيير الكلمات من قبل.

وأصدرت نقابة المهن الموسيقية بيانا أكدت فيه أن مصر وطن مُقدس ومُصان عرفت التوحيد قبل الأديان ، واستأمن الأنبياء على أرضها فكانت لهم ملاذا وأمانا.. وأنارت للعالم مصابيح العلوم والفنون فاستنار.. حتى جاء بعض أبنائها الذين عقوها فحاولوا إهانتها فى كلامهم بقصد أو بغير قصد، لكن مصر لا تُهان.

كان كمال في حفله الأخير بالسعودية سُئل عن سبب استبدال كلمتى خمور وحشيش بتمور وحليب فى أغنيته الشهيرة فقال: أنا واقف علي أرض طاهرة.. علما بأن الفنان هانى شاكر طلب منه تغيير هذه الكلمات من قبل لخطورتها على القيم والأخلاق وأنها تترسخ فى وجدان النشء.

وجاء في البيان: “يستنهض الفنان هانى شاكر ونقابة المهن الموسيقية كل المصريين والقوى المدنية والشعبية والرقابية والتشريعية بمواجهة كل من يحاولون النيل من قداسة الوطن والعبث فى مقومات وجود الفضيلة والأخلاق كل فى موقعه والتصدى لكل ما هو مسف وردىء علي الساحة الفنية وخطورته على مستقبل أجيال قادمة لها كل الحق فى فن نظيف”.

وعليه فقد تمت إحالة المطرب عمر كمال إلى التحقيق بنقابة المهن الموسيقية للتحقيق فيما صرح به من كلمات تسىء إلى مصر وصدور القرار المناسب فور الانتهاء من التحقيق.

سيرياهوم نيوز 6 – رأي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الانسجام بين الصوت والصورة هي النقاط التي تم التركيز عليها في «يابا» … لوتس مسعود : الكتابة هي مهنتي الأساسية وتركيزي الأول عليها

| هلا شكنتنا لوتس غسان مسعود شابة سورية لديها الكثير من الأفكار والطموح والأحلام التي تتمنى تحقيقها، درست الإعلام وعملت في تقديم البرامج الإذاعية، كما ...