الرئيسية » ثقافة وفن » مصر: ترحيب “إسلامي” بعدم عرض فيلم أنجلينا جولي وسلمى حايك بسبب احتوائه على مشاهد شذوذ والعلمانيون يؤثرون الصمت

مصر: ترحيب “إسلامي” بعدم عرض فيلم أنجلينا جولي وسلمى حايك بسبب احتوائه على مشاهد شذوذ والعلمانيون يؤثرون الصمت

محمود القيعي:

أعلنت سينما “أي ماكس” في مصر، أنها قررت عدم عرض فيلم “Eternals” أو “الأبديون”، في دور السينما المصرية.

الفيلم بطولة أنجلينا جولي وريتشارد مادن وسلمى حايك وكميل نانجياني ومن إخراج كلوي تشاي.

وقالت “أي ماكس” في بيان لها، عبر حسابها في موقع “فيسبوك”، إنها قررت منع عرض الفيلم، الذي كان مقرر له العرض أمس الأربعاء.

يذكر أن فيلم “Eternals” تم حظر عرضه في دور العرض السينمائية في المملكة العربية السعودية وقطر والكويت، وذلك لاحتوائه على بعض مشاهد بين شخصيات مثلية الجنس.

كانت شركة مارفل رفضت تنفيذ طلب الدول بحذف تلك المشاهد من أحداثه.

وتدور قصة الفيلم في أعقاب أحداث “Avengers: Endgame”، والذي تم عرضه في عام 2019، حيث تحدث مأساة غير متوقعة، تجعل الكائنات  الفضائية القديمة التي تعيش على كوكب الأرض في الخفاء لآلاف السنين، تظهر من الظل، ولم شملهم ضد أعداء البشرية الأقدم من جديد.

الإسلاميون يرحبون

من جهته قال الداعية الإسلامي عبد الله رشدي إن ‏هناك توجهات خارجية لفرض ثقافة الشذوذ على المجتمعات العربية والإسلامية من خلال تسريب هذه الثقافة تدريجيا عبر صناعة الفنِّ على أمل أن تتعاطفَ الأجيال القادمة مع هذه الأفكار البغيضة.

وأضاف رشدي أن منع عرضِ الأفلام التي تحوي مشاهدَ تدعم الشذوذ هو قرارٌ صائب يَصُبُّ في مصلحة المواطن.

المنع لا يكفي

في ذات السياق يرى البعض أن ‏ المنع لا يكفي لان الشاب والطفل لديه البديل عبر الانترنت والقنوات الفضائية !

وطالب آخرون بتكثيف التوعية عبر الخطب في المساجد وبالمدارس و بتأليف وصناعة افلام تحارب الشذوذ.

العلمانيون يؤثرون الصمت من جانبهم آثر عدد من كتّاب مصر- ممن يرفعون لواء العلمانية – الصمت على خبر المنع، فلم ينبسوا ببنت شفة ولو إلى حين.

سيرياهوم نيوز 6 – رأي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الثقافة تؤلف بين القلوب في (ملتقى الثقافتين العربية – الكردية) في بغداد … الهوية الوطنية الجامعة وتجاوز كل المصطلحات السلبية

برعاية وحضور رئيس الجمهورية العراقية الدكتور عبد اللطيف جمال رشيد وبمشاركة واسعة من شخصيات سياسية وأكاديمية وأدبية عراقية وعربية وأجنبية، افتتحت في العاصمة العراقية بغداد ...