الرئيسية » من المحافظات » مطالب بإزالة أشجار الكينا من شوارع دمشق

مطالب بإزالة أشجار الكينا من شوارع دمشق

فوائدها العديدة وجمالها وما تضفيه من بهجة وجمال على الحدائق والمُنصفات لم تشفع لشجرة الكينا، إذ تمت المطالبة من قبل أعضاء مجلس محافظة دمشق والأهالي بإزالتها، حيث إن نموها السريع وكبر حجم جذورها يسببان إضراراً في البنى التحتية كالصرف الصحي وشبكات الكهرباء والهاتف وتشويه الأرصفة والمُنصفات.
وأشارت المهندسة الزراعية علا شعبان الى أن أشجار الكينا دائمة الخضرة وجذورها سريعة النمو حول مصادر المياه ما يسبب انسداد المصارف، إضافة إلى كونها تشوه الأرصفة التي تزرع فيها وذلك بسبب الجذور الكبيرة، كما أن بعض هذه الأشجار تفرز سائلاً سكرياً مثل الدبس، ما يجذب الحشرات مثل الذباب وغيره ويلوث الأرض أسفل الشجرة.
وبيّن مدير زراعة دمشق المهندس عرفان زيادة أن كافة الطلبات المحالة إلى مديرية الزراعة عن طريق مديرية الحدائق حول إزالة أشجار الكينا المسببة لأضرار في البنى التحتية تتم فيها إزالتها بعد ثبوت ضررها.

 بشرى سمير
سيرياهوم نيوز 6 – تشرين
x

‎قد يُعجبك أيضاً

مدير عام مياه طرطوس : نفذنا أعمالاً عديدة واتخذنا اجراءات مهمة للتخفيف من العطش في ريف المحافظة هذا العام رغم الصعوبات التي تواجه المؤسسة في مجالات مختلفة

  هيثم يحيى محمد اكد المهندس عماد ديوب مدير عام مؤسسة مياه طرطوس ان اياً من مشاريع المياه في المحافظة لم يخرج عن الخدمة خلال ...