آخر الأخبار
الرئيسية » عالم البحار والمحيطات » معاريف: ميناء إيلات يوقف العمل كليا لعجز السفن عن المرور في أي اتجاه للوصول إلى الميناء

معاريف: ميناء إيلات يوقف العمل كليا لعجز السفن عن المرور في أي اتجاه للوصول إلى الميناء

صرح جدعون غولبر، الرئيس التنفيذي لميناء إيلات الإسرائيلي، اليوم الأحد، بأن عددا كبيرا من عمال الميناء تم تسريحهم بسبب الأزمة المستمرة في البحر الأحمر.

وأجرت صحيفة “معاريف” الإسرائيلية، اليوم الأحد، مقابلة مع غولبر، طالب من خلالها باتخاذ إجراءات مع دول التحالف مع إسرائيل من أجل عودة العمل في ميناء المدينة المغلق منذ نوفمبر/تشرين الثاني 2023.

وأوضح المسؤول الإسرائيلي: “خسرنا 50 مليون شيكل وسنواصل الخسارة إذا لم تتخذ دولة إسرائيل إجراءات مع دول التحالف، ومنذ نوفمبر 2023، تم إغلاق الميناء، وانتقل كل شيء إلى ميناءي أشدود وحيفا”.

وأشار جدعون غولبر، الرئيس التنفيذي لميناء إيلات الإسرائيلي، إلى أن الميناء الوحيد لبلاده على البحر الأحمر يواجه مشاكل كبيرة وأصبح في وضع حرج، مطالبًا حكومة بنيامين نتنياهو بعودة العمل في الميناء وإيجاد حل يسمح للميناء باستئناف عملياته والاحتفاظ بموظفيه.

وكان سلاح البحرية الإسرائيلي قد أعلن، مساء أمس السبت، رفع درجة التأهب في منطقة إيلات جنوبي البلاد عقب الهجوم الإسرائيلي على ميناء الحديدة اليمني، حيث أفادت صحيفة “يسرائيل هايوم” الإسرائيلية، بأن “سلاح البحرية الإسرائيلي قد رفع من درجة التأهب في محيط مدينة إيلات الواقعة جنوبي البلاد عقب الهجوم على ميناء الحديدة”.

وكان أفيخاي أدرعي، المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، قد أكد أن “المقاتلات الإسرائيلية شنّت غارات استهدفت أهداف لنظام الحوثي في منطقة ميناء الحديدة في اليمن”. وادعى أفيخاي أن “الغارات جاءت ردًّا على مئات الهجمات ضد دولة إسرائيل طيلة الأشهر الأخيرة”.

ونقلت هيئة البث الإسرائيلية عن مصادر أمنية إسرائيلية بعد هجوم جماعة “أنصار الله” اليمنية بطائرة دون طيار، أول أمس الجمعة، على مدينة تل أبيب، ومقتل وإصابة 9 إسرائيليين، أنه “يجب تغيير المعادلة والرد”.

وشنت مقاتلات إسرائيلية، أمس السبت، سلسلة غارات جوية على صهاريج لتخزين الوقود في ميناء الحديدة، وخزانات للمازوت في محطة توليد الكهرباء بمنطقة الكثيب في مدينة الحديدة غرب اليمن، حسب ما أفاد مصدر في السلطة المحلية لـ”سبوتنيك”.

في وقت أكد أفيخاي أدرعي، المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أن “المقاتلات الإسرائيلية شنّت غارات استهدفت أهداف لنظام الحوثي في منطقة ميناء الحديدة في اليمن”. وادعى أفيخاي أن “الغارات جاءت ردا على مئات الهجمات ضد دولة إسرائيل طيلة الأشهر الأخيرة”.

 

 

سيرياهوم نيوز 2_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

فرنسا.. مصرع 10 مهاجرين إثر غرق قارب في بحر المانش

أعلنت السلطات الفرنسية غرق قارب كان يقل مهاجرين غير نظاميين في بحر المانش بين فرنسا والمملكة المتحدة، ما أسفر عن مصرع 10 أشخاص، وفقا لتقديرات ...