الرئيسية » الزراعة و البيئة » مقتل 15 شخصاً وتقطع السبل بعشرات الآلاف جراء الفيضانات في الهند وبنغلاديش

مقتل 15 شخصاً وتقطع السبل بعشرات الآلاف جراء الفيضانات في الهند وبنغلاديش

لقي خمسة عشر شخصاً على الأقل مصرعهم وتقطعت السبل بعشرات الآلاف جراء الفيضانات التي اجتاحت شمال شرق الهند وبنغلاديش.
وذكرت أب نقلاً عن مسؤولين من البلدين وتقارير إعلامية إن نحو 11 شخصاً قتلوا، ونزح الآلاف من منازلهم بعد أن اجتاحت الفيضانات والانهيارات الطينية ولاية تريبورا شمال شرقي الهند، على الحدود مع بنغلاديش، منذ يوم أمس الأربعاء.
كما قتل أربعة آخرون في بنغلاديش التي تشترك مع الهند في أنهار على طول حدودها المشتركة، في الوقت الذي يعمل فيه أفراد الإنقاذ جاهدين للوصول إلى من يحتاجون للمساعدة، ممن حاصرتهم الفيضانات” في المناطق المذكورة.
وكانت وكالة الأرصاد الجوية الهندية أصدرت أمس تنبيها باللون الأحمر في تريبورا، ما أجبر السلطات على إغلاق المدارس لمدة يومين بعد أن غمرت الأمطار الغزيرة العديد من المناطق، ومن بينها عاصمة الولاية، أغارتالا.
وفتحت السلطات أكثر من 300 مخيم إغاثة في تريبورا، حيث قدرت عدد اللاجئين الذين سينتقلون إلى المخيمات بالآلاف.
وفي بنغلاديش، ذكرت صحيفة “كال بيلا” المحلية أن سيدة حامل لقت مصرعها بعد سقوطها في مياه الفيضانات بمدينة أكورا في منطقة براهمانباريا فيما قضى ثلاثة أشخاص آخرين غرقاً وصعقاً بالكهرباء.
وتبدأ الأمطار الموسمية في الهند وبنغلاديش الواقعتين جنوب آسيا، في حزيران، وتشترك الدولتان في 54 نهراً تتدفق من جبال الهيمالايا إلى خليج البنغال.

سيرياهوم نيوز 2_الثورة
x

‎قد يُعجبك أيضاً

توقيع إتفاقية تعاون بين منظمة أكساد والمعهد الوطني للزراعات الكبري في تونس .. العبيد : نستهدف زيادة إنتاجية المحاصيل لخدمة الأمن الغذائي العربي ومكافحة التصحر.

      د.محمد العمر   وقع الدكتور نصرالدين العبيد مدير عام المركز العربي لدراسات المناطق الجافة والأراضي القاحلة «أكساد» والدكتور طارق الجراحي مدير المعهد ...