آخر الأخبار
الرئيسية » عالم البحار والمحيطات » مقذوفات “تصيب” سفينة ترفع علم سنغافورة قبالة سواحل اليمن في هجوم يرجح أن يكون شنه “أنصار الله” اليمنيون

مقذوفات “تصيب” سفينة ترفع علم سنغافورة قبالة سواحل اليمن في هجوم يرجح أن يكون شنه “أنصار الله” اليمنيون

أصابت مقذوفات سفينة شحن قبالة سواحل اليمن الجمعة من دون التسبب بإصابات، في هجوم يرجح أن يكون شنه “أنصار الله” اليمنيون على ما ذكرت وكالة “أمبري” للأمن البحري.

وأعلنت الوكالة “أصيبت سفينة ترفع علم سنغافورة بمقذوفات” على بعد 80 ميلا بحريا (148 كيلومترا) جنوب شرق مدينة عدن اليمنية الساحلية مشيرة إلى عدم الابلاغ عن إصابات في الهجوم الذي يشبه عمليات ينفذها عادة الحوثيون في المنطقة.

وذكرت في بيان أنّ “جميع أفراد الطاقم بخير”، مضيفة أن السفينة أبحرت “بمحركها الخاص” إلى ميناء بربرة في الصومال لتقييم الأضرار وتحديد الإصلاحات اللازمة.

هاجم الحوثيون ما لا يقل عن 88 سفينة تجارية منذ بدء حملتهم ضد السفن في نوفمبر/تشرين الثاني، وفقاً لإحصاء معهد واشنطن لسياسة الشرق الأدنى.

دفعت هجمات انصار الله بعض شركات الشحن إلى الالتفاف حول إفريقيا لتجنب البحر الأحمر، وهو طريق حيوي تمر عبره عادة حوالي 12 بالمائة من التجارة العالمية، وفقًا للغرفة الدولية للشحن.

وأعلنت هيئة قناة السويس المصرية الخميس عن انخفاض الإيرادات بنسبة 23,4 بالمئة بسبب اضطرابات الشحن في البحر الأحمر خلال العام الماضي.

 

 

 

سيرياهوم نيوز 2_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حاملة الطائرات الأمريكية “روزفلت” تغادر الشرق الأوسط.. هل انتهى التصعيد؟

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) أن حاملة الطائرات “ثيودور روزفلت” غادرت الشرق الأوسط إلى منطقة عمليات المحيطين الهندي والهادئ، بينما لا تزال تحتفظ بمجموعة “يو ...