الرئيسية » إدارة وأبحاث ومبادرات » مكتب نقل البضائع بدمشق وريفها :  تنظيم مايقارب / 1050 / ضبط بحق الشاحنات المخالفة 

مكتب نقل البضائع بدمشق وريفها :  تنظيم مايقارب / 1050 / ضبط بحق الشاحنات المخالفة 

 

 

 

وصلت الضبوط والمخالفات التي نظمتها دوريات “مكاتب تنظيم نقل البضائع” التابعة لـوزارة_النقل الى 1050 ضبطا خلال الربع الثاني من العام الجاري، وهي لمخالفات في نقل البضائع ..

 

تشمل حمولات زائدة وكذلك مخالفات للعمل خارج مظلة مكاتب نقل البضائع بهدف تجاوز القوانين التي تنظم نقل البضائع على الاتسترادات والطرقات العامة بين المحافظات الأمر الذي يؤثر سلبا على جودة الطرقات العامة و يتسبب بتكاليف هائلة للصيانة خاصة في ظل ارتفاع التكاليف في هذه الظروف .

 

وبين مدير مكتب نقل البضائع في دمشق وريفها عمر خراطة ” ان عمل هذه الدوريات كان متوقفا خلال فترة الحرب على البلاد ، وبسبب الظروف الأمنية .

 

لكنها أساسا تعمل وفق للمرسوم التشريعي رقم 66 لعام 1964 المنظم لعمل نقل البضائع في سورية ، وهي مؤلفة من ثلاثة عناصر أحدهم من قوى الأمن الداخلي التابع لوزارة الداخلية، وتعمل حسب النظام الأساسي الناظم لعمل مكاتب نقل البضائع ومهمتها مراقبة السيارات الخاضعة لمكتب الدور على الطرقات العامة، المتوجب عليها أن تكون قاطعة تذاكر بشكل نظامي عن طريق مكاتب نقل البضائع ، وأن لا تكون هذه الشاحنات مخالفة في الحمولات المحورية المخصصة لها ، لأن المخالفة يتم وضعها على اضبارة المركبة في مديريات النقل ويتم استيفائها عند ترسيم السيارة .

 

(سيرياهوم نيوز3-وزارة النقل)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حماة تكرم عمال الكهرباء لتأهيلهم ما دمره العدوان الإسرائيلي على مصياف

محمد أحمد خبازي   أكد محافظ حماة معن صبحي عبود لـ«الوطن»، خلال تكريمه صباح أمس عمال الكهرباء والوحدة التشغيلية في المنطقة الوسطى، الذين أعادوا تأهيل ...