آخر الأخبار
الرئيسية » صحة و نصائح وفوائد » مكون في القهوة يحسن الذاكرة ويقاوم شيخوخة العقل

مكون في القهوة يحسن الذاكرة ويقاوم شيخوخة العقل

توصلت دراسة يابانية حديثة إلى أن مكونًا موجودًا في القهوة يُعرف باسم الترغونلين TG يساهم في تحسين الذاكرة مع تقدم العمر، وفقًا لتقرير نشره موقع Neuroscience News. باحثون من جامعة تسوكوبا اليابانية أجروا تجربة على فئران المختبر لفهم تأثير هذا المكون النباتي القلوي على الذاكرة والتعلم المكاني.

أظهرت نتائج الدراسة، التي نُشرت في دورية GeroScience، أن تناول TG لمدة 30 يومًا أدى إلى تحسن كبير في أداء الفئران في اختبار متاهة موريس المائية، وهو اختبار يُستخدم لتقييم التعلم المكاني. ولاحظ الباحثون أيضًا أن الفئران التي تناولت TG كانت تظهر إطلاقًا محسنًا للناقل العصبي، وكانت تعاني من “التهاب عصبي أقل”، وهو عامل يُرتبط بشيخوخة العقل.

تتزايد الأدلة على فوائد القهوة للصحة العقلية، حيث أظهرت دراسات سابقة أن مواد أخرى مثل الفينيليندين والكافيين قد تلعب دورًا في منع تراكم بروتينات سامة في الدماغ، المرتبطة بالزهايمر والباركنسون.

من الجدير بالذكر أن TG يوجد أيضًا في بذور الحلبة والفجل، مما يتيح لأولئك الذين لا يفضلون شرب الكثير من القهوة الاستفادة من هذا المكون الفعّال. إلى جانب ذلك، تشير دراسات أخرى إلى أن شرب كميات معتدلة من القهوة يمكن أن يساهم في تقليل خطر الإصابة بقصور القلب والسكتة الدماغية، مما يبرز أهمية القهوة كمشروب صحي في حياة الأفراد.

 

 

سيرياهوم نيوز 2_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الصحة العالمية تدعو إلى تحرك عاجل بشأن سلالة جديدة من جدري القردة

دعت منظمة الصحة العالمية اليوم إلى تحرك عاجل إثر انتشار جدري القردة في إفريقيا، في وقت حذر فيه علماء بشكل منفصل من سلالة خطيرة تنتشر في ...