آخر الأخبار
الرئيسية » إقتصاد و صناعة » ملتقى الاستثمار الريادي (فرصة 2024) في يومه الثاني.. تشجيع تأسيس الشركات الناشئة وتبسيط الإجراءات

ملتقى الاستثمار الريادي (فرصة 2024) في يومه الثاني.. تشجيع تأسيس الشركات الناشئة وتبسيط الإجراءات

الدكتورة دارين سليمان رئيسة الاتحاد الوطني لطلبة سورية لفتت في مداخلة لها إلى أن جيل الشباب متحمس ومنتمٍ وصاحب فكر ومشروع، ولابد من تقديم الدعم والرعاية له في مجال ريادة الأعمال التي تحتاج إلى تشريعات وبيئة مختلفة، والتشبيك والتشاركية مع مؤسسات الدولة والوزارات المعنية والجامعات والمؤسسات المصرفية ومؤسسات المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمصارف، معربة عن أملها بـأن تكون هذه الجلسات الحوارية نقطة انطلاقة لحوارات أكثر تخصصية وأكثر فائدة والوصول إلى قرارات وتوصيات ينعكس أثرها الإيجابي على المشروع الريادي برمته.

رئيس مجلس أمناء المؤسسة السورية لرواد الأعمال الشباب معتز سكرية أعرب عن أمله بتأسيس منصة خاصة لرواد الأعمال والمشروعات الناشئة تكون إجراءاتها أبسط، ولا بد من دعم الشباب ليخدموا بلدهم ويحققوا أحلامهم.

عضو المكتب التنفيذي لاتحاد الطلبة رئيس مكتب التعليم العالي وقضايا الطلبة عماد العمر بين أن الانتقال من الاقتصاد غير الرسمي إلى الاقتصاد الرسمي يتطلب العديد من الجوانب كالجانب القانوني المتعلق بالتراخيص وتسجيل المشروع وحماية ملكيته الفكرية، مبيناً أهمية توضيح كل الإجراءات اللازمة والضرورية لتحويل الأفكار الإبداعية إلى مشروعات مستدامة وناجحة.

حضر الجلسة الحوارية ممثلون عن الهيئات والمؤسسات المعنية العامة والخاصة ورياديو ملتقى الاستثمار الريادي عن سنواته الثلاث.

 

 

 

 

سيرياهوم نيوز 2_سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

لاستلام مستحقاتهم.. التجاري السوري يدعو المواطنين الذين تأخر في تسليم بطاقاتهم إلى مراجعة فروعه

  دعا المصرف التجاري السوري المتعاملين الذين حصل تأخير في تسليمهم بطاقاتهم المصرفية إلى مراجعة فروعه مصطحبين بطاقة “الفيزا” لإجراء عملية السحب النقدي بغية تمكينهم من ...