الرئيسية » السياحة و التاريخ » ملتقى الوديان طبيعة ساحرة.. موقع “كوكب” في جلين بدرعا للاستثمار السياحي

ملتقى الوديان طبيعة ساحرة.. موقع “كوكب” في جلين بدرعا للاستثمار السياحي

_جهاد الزعبي:

يتميز ” كوكب” القبلية غرب بلدة جلين بدرعا بموقعه الساحر، حيث تلتقي الوديان مع السهل بتشكيل طبيعي يعكس جمال الطبيعة الخلابة.. هذا الموقع السياحي الأثري طرحته المحافظة للاستثمار خلال مؤتمرات الاستثمار السياحي.
مدير سياحة درعا ياسر السعدي أكد أن موقع “كوكب القبلية” بجلين بالريف الغربي يُعتبر شاهداً على جمال وسحر الطبيعة في هذه المنطقة، حيث يتبع الموقع إلى بلدة جلين ويشرف على وادي اليرموك من ثلاث جهات ويعتبر منطقة سهلية وبنهايته آثار لخربة مهدمة وعلى سفح الوادي المحاذي للعقار بعض الكهوف القديمة.
وبين أن الموقع يشرف من الجهة الجنوبية والشمالية الغربية على وادي اليرموك المتميز بمناظره الخلابة ويوجد قربه قرية كوكب الأثرية ومغارتان أسفل الموقع بنحو 20 متراً، ويتميز مناخ المنطقة بالاعتدال ما يسهم في إطالة الموسم السياحي كما للمكان أهمية تاريخية لكونه شهد وقوع معركة اليرموك الشهيرة.
وأضاف السعدي أن الموقع يصلح لإقامة مشاريع سياحة بيئية وترفيهية ورياضية ودينية، وفق برنامج استثماري، ويضم فندقاً ذا طابع معماري أثري من سوية أربع نجوم بسعة 300 سرير وفندق إقامة يضم شققاً فندقية سوية ثلاث نجوم بطاقة استيعابية 600 سرير، ومطعماً سياحياً ذا طابع معماري تراثي من سوية نجمتين لا تقل مساحته عن 1200 متر مربع، يستوعب 700 كرسي وكافتيريا ومحال لتقديم الوجبات السريعة ومقهى صيفياً مستقلاً بمساحة لا تقل عن 500 متر مربع مع تراس صيفي بمساحة ألف متر مربع، ونادي رماية مع ناد للفروسية ومضمار سباق ومساحة مخدمة للسياحة الشعبية وسوق مهن يدوية ومركز تجاري وحدائق ألعاب وملاه وأنشطة ترفيهية وخدمية مع مواقف للسيارات.
وتقدر المساحة الكلية للموقع بـ579,596 متراً مربعاً وتعود ملكيته لمديرية أوقاف درعا ويمكن الوصول إليه بطريقين الأول معبد وآخر زراعي.
وكشف مدير غرفة سياحة درعا عمار الحشيش أن الجهات المعنية بالمحافظة ووزارة السياحة تقدم كل التسهيلات للراغبين بالاستثمار السياحي وهناك دراسات متكاملة لجميع المواقع السياحية بالمحافظة، لافتاً إلى أن الواقع السياحي بدرعا بدأ بالانتعاش بعد عودة الأمان لربوع المحافظة، حيث تم افتتاح عدة منتجعات وملاه ومسابح ومطاعم ومواقع سياحية بمختلف المناطق، ونحث المستثمرين والمغتربين للقدوم إلى درعا والاستثمار فيها.
وختاماً نؤكد بدورنا أن محافظة درعا تمتلك مواقع سياحية وأثرية خلابة ومنها موقع كوكب في جلين وهي مطروحة للاستثمار منذ عدة سنوات.

سيرياهوم نيوز 6 – الثورة

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أسرار عمرها 3000 عام

قام الباحثون أخيرا بفك تشفير جهاز لوحي بابلي يُعتقد بأنه أقدم خريطة في العالم. تم إنشاء “إيماجو موندي” منذ 2600 /2900 عام، وقدم للباحثين لمحة ...