آخر الأخبار
الرئيسية » عربي و دولي » ممثل الاتحاد الأوروبي: ما جرى في جنين مؤلم وانتهاك للقانون الدولي

ممثل الاتحاد الأوروبي: ما جرى في جنين مؤلم وانتهاك للقانون الدولي

أكد ممثل الاتحاد الأوروبي في الأراضي الفلسطينية المحتلة سفن كون فون بورغسدورف أن العدوان الإسرائيلي على جنين ومخيمها في الضفة الغربية، يشكل انتهاكاً للقانون الدولي.

ونقلت وكالة وفا عن بورغسدورف قوله اليوم خلال تفقده و 30 دبلوماسياً آثار العدوان في مخيم جنين: “إن الاقتحام العسكري الإسرائيلي لمخيم جنين كان مؤلماً، وما جرى انتهاك للقانون الدولي”، موضحاً أنه تم تدمير مئات المنازل وأنابيب الشرب والصرف الصحي.

وأوضح بورغسدورف أن الهدف من الزيارة الاطلاع على الدمار في المخيم، والعمل على رفع تقارير لعواصم البعثات الدبلوماسية حول ما حدث في جنين، إضافة إلى التضامن مع أهالي المخيم، داعيا المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته حيال الشعب الفلسطيني.

وكان الاحتلال الإسرائيلي شن عدواناً واسعاً على مدينة جنين ومخيمها فجر الاثنين الماضي استمر يومين، وأسفر عن استشهاد 12 فلسطينياً، بينهم 5 أطفال وإصابة أكثر من 140، إضافة إلى إلحاق دمار كبير بالبنى التحتية ومنازل الفلسطينيين وممتلكاتهم.

 

 

سيرياهوم نيوز 4_سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الخارجية الصينية: مجموعة السبع تحولت إلى أداة سياسية أمريكية وغربية

أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية لين جيان أن دول مجموعة السبع انحرفت منذ فترة طويلة عن هدفها الأصلي المتمثل بتحقيق الاستقرار في البيئة الاقتصادية العالمية، ...