الرئيسية » الرياضة » منافسات قوية ومثيرة تسفر عنها قرعة دور المجموعات بدوري أبطال آسيا

منافسات قوية ومثيرة تسفر عنها قرعة دور المجموعات بدوري أبطال آسيا

أسفرت قرعة دوري أبطال آسيا لكرة القدم، التي أقيمت اليوم الأربعاء، في ماليزيا، عبر تقنية الفيديو ، عن مباريات قوية ومثيرة بين الفرق المشاركة في النسخة الأكبر على الإطلاق في تاريخ البطولة.

وأعلن الاتحاد الآسيوي في وقت سابق زيادة عدد الفرق المشاركة إلى 40 فريقا بدلا من 32، حيث تم إضافة مجموعتين إضافتين، واحدة للشرق وواحدة للغرب.

وتم تقسيم الأندية المشاركة الـ40 في دور المجموعات على 10 مجموعات، حيث كان من ضمنها خمس مجموعات في منطقة غرب آسيا، وخمس مجموعات في منطقة الشرق.

ومن بين الأندية التي تشارك للمرة الأولى في تاريخ البطولة، الوحدات الأردني وجوا الهندي والاستقلال الطاجيكي ويونايتد سيتي الفلبيني وتامبنيز روفرز السنغافوري وفيتل الفيتنامي.

وأوقعت القرعة فريق أولسان هيونداي الكوري الجنوبي، حامل اللقب، في المجموعة السادسة التي تضم أيضا باثوم يونايتد التايلاندي وفيتيل الفيتنامي والفريق المتأهل من التصفيات.

وضمت المجموعة الأولى لأندية غرب القارة، فريق الهلال السعودي، بطل نسخة 2019 مع فرق شباب الأهلي دبي الإماراتي والاستقلال من طاجيكستان والفائز من الغرافة القطري وإيه.جي.أم.كي. الأوزبكي.

وضمت المجموعة الثانية فرق الشارقة الإماراتي وتراكتور الإيراني وباختاكور الأوزبكي، والفائز من الوحدة السعودية والقوة الجوية العراقي.

وضمت المجموعة الثالثة فرق الدحيل القطري والأهلي السعودي والاستقلال الإيراني والشرطة العراقي.

وضمت المجموعة الرابعة فرق السد القطري والنصر السعودي والوحدات الأردني والفائز من مباراة فولاد خوزستان الإيراني والعين الإماراتي

فيما ضمت المجموعة الخامسة فرق بيرسيبوليس الإيراني والريان القطري وجوا الهندي الوحدة الإماراتي والزوراء العراقي.

أما في مجموعات شرق القارة، ضمت المجموعة السادسة فرق أولسان هيونداي الكوري الجنوبي و باثوم يونايتد التايلاندي وفيتيل الفيتنامي وفريق متأهل من التصفيات.

وضمت المجموعة السابعة جيانجسو الصيني وناجويا جرامبوس الياباني وجوهور دار التعظيم الماليزي وفريق متأهل من التصفيات.

وضمت المجموعة الثامنة فرق تشونبوك هيونداي موتورز الكوري الجنوبي وجامبا أوساكا  الياباني وتامبنيز روفرز السنغافوري وسيدني الأسترالي.

وضمت المجموعة التاسعة كاوازاكي فرونتال الياباني وقوانجتشو الصيني ويونايتد سيتي الفلبيني و فريق متأهل من التصفيات.

وضمت المجموعة العاشرة فرق شاندونج لونينج الصيني، وبورت التايلاندي وكيتشي من هونج كونج، وفريق متأهل من التصفيات.

ويتأهل إلى دور الـ16 صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل ثلاثة أندية تحصل على المركز الثاني في مجموعات كل منطقة.

ومن بين الأندية التي تشارك للمرة الأولى في تاريخ البطولة، الوحدات الأردني وجوا الهندي والاستقلال الطاجيكي ويونايتد سيتي الفلبيني وتامبنيز روفرز السنغافوري وفيتل الفيتنامي.

 

سيرياهوم نيوز 5 – رأي اليوم 27/1/2021

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عطفاً على نتائج المراحل الأخيرة … الفتوة يواجه الحرية بدافع حسم اللقب رسمياً

شادي علوش الى وقع الاقتراب من التتويج الرسمي (وربما التتويج فعلياً) بلقب الدوري للموسم الحالي يدخل رجال الفتوة مباراتهم القادمة عصر يوم السبت المقبل في ...