آخر الأخبار
الرئيسية » من المحافظات » منافسة حامية في انتخابات “تجارة حلب”

منافسة حامية في انتخابات “تجارة حلب”

 

 

 

 

يخوض مرشحو غرفة تجارة حلب انتخابات حامية لحجز مقعد لهم في مجلس إدارة الغرفة للدورة الانتخابية ٢٠٢٤- ٢٠٢٨.

 

ومرد المنافسة التي لم تشهدها انتخابات الغرفة من قبل، بحسب مراقبين للانتخابات التي بدأت صباح اليوم الخميس، انقسام المرشحين إلى قائمتين انتخابيتين استحوذتا على ٢٠ مرشحاً من أصل ٢٤ مرشحاً قُبلت طلبات ترشحهم من قبل لجنة الإشراف على الانتخابات، لشغل ١٢ مقعداً في مجلس إدارة الغرفة، فيما يخوض المرشحون ال ٤ المتبقون المنافسة من خارج القائمتين، ومنهم رئيس الغرفة السابق محمد عامر حموي.

 

وأوضح مراقبو الانتخابات لـ “الوطن أون لاين” أن الانتخابات تجري بحماس واستقطاب لافت من المرشحين للتجار المصوّتين فيها.

 

وأشاروا إلى أنه لم يسبق لانتخابات “تجارة حلب”، أن شهدت ضخاً إعلانياً عبر اللافتات ولوحات الإعلان الطرقية داخل المدينة، بسبب اشتداد المنافسة بين المرشحين بعد تشكيل القائمتين الانتخابيتين وخوض مرشحين معتبرين المنافسة من خارجهما، لا سيما أن الانتخابات إلكترونية ويسهل متابعة نتائجها وتقصّي سيرها.

 

وكانت قائمة “حلب التجارية”، استهلت تشكيل القوائم الانتخابية ب ١٢ مرشحاً، ١٠ منهم من الشريحة الأولى و٢ منهم من الشريحة الثانية، أعقبها تشكيل قائمة “تجار حلب” ب ٦ مرشحين عن الشريحة الأولى ومرشح واحد عن الشريحة الثانية.

 

يذكر أن المحكمة قبلت اعتراضات ٩ مرشحين دخلوا المنافسة إلى جانب ١٥ مرشحاً قبلت طلبات ترشحهم قبل ذلك، لتحتدم المنافسة إثر تشكيل القائمتين الانتخابيتين والاتكال على الحملات الإعلانية الضخمة للتأثير في ميول التجار الذين سينتخبون مرشحيهم ال ١٢ إلى مجلس إدارة الغرفة.

 

(سيرياهوم نيوز ١-الوطن أون لاين )

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اصلاح وصيانة الشبكات الكهربائية في عدة مناطق بطرطوس

    تتابع شركة كهرباء طرطوس ومراكزها في مناطق المحافظة صيانة الشبكة الكهربائية على امتداد ساحة المحافظة وحسب الحاجة والامكانات المتوافرة وضمن هذا الاطار اوضحت ...