آخر الأخبار
الرئيسية » إدارة وأبحاث ومبادرات » مناقشة الخطة الوطنية لذوي الإعاقة

مناقشة الخطة الوطنية لذوي الإعاقة

مريم إبراهيم:

ركز اجتماع المجلس المركزي لشؤون الأشخاص ذوي الإعاقة على العديد من المحاور المتعلقة بشؤونهم ومسودة الخطة الوطنية والخدمات المقدمة لهم ولمختلف أنواع الإعاقات.
وناقش المجتمعون الملاحظات التي أبداها مجلس الوزراء على الأهداف الاستراتيجية والفرعية على مسودة الخطة الوطنية للإعاقة التي أعدها المجلس، وذلك لإعادة صياغة الخطة في ضوء الملاحظات المتخذة ليعاد رفعها لرئاسة مجلس الوزراء ليتم إقرارها لتكوين رؤية تساعد في التوافق على الأهداف الشاملة التي تلبي التطلعات المستقبلية، وتؤسس لانطلاق العمل في عملية الدمج الشامل للأشخاص ذوي الإعاقة في سورية، وتحقق خطوة متقدمة باتجاه التنمية المستدامة بمشاركة كاملة من كافة أفراد المجتمع.
وبحث اجتماع المجلس المواضيع التي يتم متابعة العمل عليها بالإجراءات التي تم اتخاذها لتنفيذ برنامج نشاطات خطة عمل المجلس المركزي لعام 2021 بحيث تموّل هذه النشاطات من موازنة المجلس، بالإضافة لمشروع الموازنة التقديرية للمجلس المركزي للعام 2021.
يذكر أن الخطة الوطنية للإعاقة تمت مناقشتها باستفاضة في اجتماعات سابقة من قبل أعضاء المجلس المركزي لشؤون الأشخاص ذوي الإعاقة وطرحهم العديد من الملاحظات والنقاط التي تضمنتها مسودة الخطة ومنها عدم توزع الأدوار فيها بشكل مفهوم، وعدم توضيح دور المجلس وحدوده ومسؤولياته، إضافة للدعوة لعدم اتخاذ إجراءات تعزل المعوقين عن المجتمع.

سيرياهوم نيوز 6 – الثورة

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الهيئة الناظمة للاتصالات والبريد: لا صحة لما يتم تداوله حول التصريح الإفرادي للأجهزة الخلوية

أكدت الهيئة الناظمة للاتصالات والبريد عدم صحة ما يتم نشره وتداوله عبر العديد من المواقع الإلكترونية ووسائل التواصل الاجتماعي من أخبار حول التصريح الإفرادي عن الأجهزة ...